الكويت: نفى مصدر في زين الكويتية أن تكون الشركة قد تلقت أي عرض لبيع أصولها إثر تكهنات بالسوق بأن الشركة قد تلجأ إلى بيع أصول إضافية بعد صفقة بهارتي الأخيرة.

من جهتها رفضت شركة الإمارات للاتصالات التعليق على تقرير لصحيفة كويتية حول دخولها في مفاوضات لشراء حصة غالبية في شركة زين. وفي رسالة لـquot;العربيةquot; أكدت quot;اتصالاتquot; أنها ترفض التعليق على الشائعات والتكهنات في السوق.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة زين نبيل بن سلامة قد نفى مطلع الشهر الجاري نية الشركة بيع حصة فيها، لاسيما بعد إتمام صفقة بيع الأصول الأفريقية لشركة بهارتي الهندية.

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت مصادر موثوقة أن شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية quot;زينquot; تتفاوض حالياً مع مؤسسة الإمارات للاتصالات quot;اتصالاتquot; لبيع حصة غالبية في مجموعة quot;زينquot;. ونقلت صحيفة quot;السياسةquot; الكويتية عن هذه المصادر أن اجتماعات عقدت الأسبوع الماضي بين مسؤولين كبار في المجموعتين بشأن quot;الصفقةquot;، وأن هناك توافقاً مبدئياً حول الحصة المتفق عليها، لكنها لم تكشف عن أي تفاصيل تتعلق بنسبة الحصة المطروحة للبيع أو سعر السهم.

وأشارت المصادر إلى أن فريق التفاوض في quot;زينquot; يدير العملية بسرية تامة، ولن يتم الإعلان عنها حتى دخولها في مرحلة الاتفاق النهائي لضمان نجاح الصفقة.

ولفتت المصادر إلى أن الهيئة العامة للاستثمار دخلت على خط مفاوضات الصفقة، باعتبارها تملك 24.6% من أسهم quot;زين، موضحة أن تدخل quot;الهيئةquot; ليس بقصد بيع حصتها، وإنما لكون الصفقة تشمل بيع حصة الغالبية، وبالتالي لابد أن يكون للهيئة رأي في هذا الصدد.

وحول أسباب توقف المفاوضات بشأن اندماج quot;زينquot; الأردن وفلسطين، قالت المصادر إن توقف الصفقة مرتبط بالمفاوضات الجارية حالياً مع اتصالات الإماراتية حول حصة غالبية في quot;زين الأمquot;.

وكان الرئيس التنفيذي للوحدة الدولية في quot;اتصالاتquot; الإماراتية جمال الجروان أعلن في يوليو/تموز من العام الماضي أن الشركة مهتمة بشراء حصة غالبية في quot;زين الأمquot;، إلا أن زين أعلنت في سبتمبر/أيلول الماضي عن اتفاق لبيع 64 % من أسهم quot;زين الأمquot; إلى تحالف هندي ماليزي بسعر دينارين للسهم، ولكن الصفقة لم تتم.

من جهة ثانية، أكدت مصادر مطلعة أن شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات زادت ملكيتها من أسهم quot;زينquot;، حيث أصبحت 12.519 %، بعدما كانت 12.422%. وهبط سهم زين بنحو 20 فلساً في تعاملات البورصة الكويتية اليوم، مسجلاً سعر 1.120 دينار.