الكويت: أعلن بنك الخليج الاثنين عن تحقيقه أرباح تشغيلية عن النصف الأول من العام الحالي بلغت 87.1 مليون دينار مقارنة بأرباح بلغت 51.1 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة زيادة بلغت 70 %. وبلغت الأرباح الصافية مليوني دينار مقارنة بخسارة قدرها 7.5 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك علي رشيد البدر في بيان صحافي أن quot;الخليجquot; احتجز معظم الأرباح للوفاء بمتطلبات المخصصات اللازمة لمواجهة مخاطر محفظة التسهيلات الائتمانية، بناء على سياسته المتحفظة، مبيناً أن الأرباح التشغليية في الربع الثاني من العام الحالي بلغت 42.8 مليون دينار.

وأكد تغطية البنك لكل احتياجاته من المخصصات اللازمة حتى نهاية يونيو/حزيران الماضي، مشيراً إلى مواصلة البنك جهوده الرامية إلى تطوير وتحسين محفظة القروض والاستثمار. وأضاف أن 22 مليون دينار من الأرباح التشغيلية نتجت من بيع جزء من محفظته الاستثمارية الدولية.

ولفت البدر إلى تعامل quot;الخليجquot; بإيجابية مع الأوضاع الراهنة في ما يتعلق بالقروض والاستثمارات، إضافة إلى تكوين مخصصات في النصف الأول من العام الحالي، لمواجهة الآثار الناجمة من الأزمة المالية العالمية، مؤكداً في الوقت نفسه بانتهاج البنك لسياسة رصينة تعزز الثقة في مركزه وعملياته.