قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت - إيلاف: وقّع كلٍّ من بيت الاستثمار العالمي quot;غلوبلquot; وبنك الخليج اتفاقية يعمل بموجبها بنك الخليج كوكيل بيع لبعض الصناديق الاستثمارية المنتقاة التي تديرها غلوبل، والتي تستثمر في أسواق الأسهم في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتنص الاتفاقية، التي وقّعها بدر السميط، الرئيس التنفيذي في غلوبل، وميشال العقاد، رئيس المدراء العامين والرئيس التنفيذي في بنك الخليج، على أن يقدم بنك الخليج لعملاء الخدمة المصرفية المميزة فرص الاستثمار في صندوق غلوبل للشركات الخليجية الرائدة وصندوق غلوبل الخليجي الإسلامي للاستثمار في دول مجلس التعاون.

وذكر ميشال العقاد quot;نبحث دوماً عن تقديم خدمات إضافية ومنتجات استثمارية ذات جودة عالية لعملائنا، حيث أصبح متاحاً لعملاء برنامج الخدمة المصرفية المميزة بالبنك الفرصة للاستثمار في بعض الصناديق ذات التصنيفات العالية التي اخترناها بعد إجراء العناية الواجبة عليهاquot;.

من جهته اعتبر بدر السميط، أن ذلك quot;يعكس إيمان بنك الخليج بأن منتجاتنا ستضيف قيمة لاستثمارات كبار عملاء البنك. إضافة إلى تقديم خدمات ذات مستوى عالٍ، التي اعتاد هؤلاء العملاء على تلقيها من بنك الخليجquot;.

ويوفر صندوق غلوبل للشركات الخليجية الرائدة فرصاً للاستثمار في أسهم كبرى الشركات الخليجية المدرجة في أسواق الأوراق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي. ويستثمر هذا الصندوق في قطاعات متعددة، ومجالات استثمارية ذات قيمة مضافة ونمو مرتفع، كما يتبنى الصندوق أسلوباً استثمارياً يعتمد على الدراسات الاستثمارية المكثفة.

ويستثمر صندوق غلوبل الإسلامي الخليجي في الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمدرجة في أسواق الأوراق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي. وتمّ أخيراً منح كل من صندوق غلوبل للشركات الخليجية الرائدة وصندوق غلوبل الخليجي الإسلامي تصنيفاً في مرتبة (A) من قبل مؤسسة ستاندرد آند بورز، تقديراً لأداء الصندوقين القوي بالمقارنة مع الصناديق الأخرى المماثلة، وكذلك المؤشرات السوقية.

وتتمتع غلوبل بسجل حافل من الإنجازات، وتعد إحدى الشركات المتخصصة في إدارة الأصول في المنطقة. وتتميز الشركة بوجود فريق من المتخصصين يتمتع بخبرة عالية ويقدم نطاقاً واسعاً من الخدمات الاستثمارية للعملاء من الأفراد والمؤسسات.

ويبلغ إجمالي الأصول المدارة لدى غلوبل لمصلحة العملاء 6 مليار دولار أميركي، موزعة على المحافظ والصناديق في العديد من فئات الأصول والاستراتيجيات. وتتبنى غلوبل عمليات استثمارية مدروسة جيداً، ومدعومةً بمنهجية بحثية مجربة، وكذلك فلسفة إدارة المخاطر. وسمحت المبادرات الفعالة المدعومة بالسياسات الاستثمارية الحصيفة لغلوبل بتحقيق عوائد مرتفعة لعملائها معدلة بالمخاطر عبر منتجات استثمارية متنوعة.

الجدير بالذكر أن برنامج الخدمة المصرفية المميزة لدى بنك الخليج هو عبارة عن خدمة مصرفية استثنائية توفر لعملاء البرنامج خدمةً تفضيليةً ومفصلةً مع مجموعة من المنتجات المصرفية مصممة خصيصاً لتلائم الاحتياجات المالية للعملاء. وتخصص الخدمة المصرفية المميزة مسئول حسابات شخصي، يدير كل المتطلبات المصرفية للعملاء، ويقدم لهم الحلول المالية لإنماء ثرواتهم.

ويوجد مسؤولو الخدمة المصرفية الشخصية في طبقات الخدمة المصرفية المميزة في الفروع الآتية العدان، والعديلية، وضاحية عبد الله السالم، (مجمّع الكترونيات الغانم)، والفحيحيل (مجمّع الدبوّس)، والفروانية، والجابرية، ومبارك الكبير (المركز الرئيس)، والنزهة، والسالمية (الجمعية التعاونية)، والشعب، والشرق، والمنصورية، والسرة، والشويخ الرئيسي، وميناء الشويخ. ويمكن أيضاً لموظفي الخدمة المصرفية الشخصية أن يقوموا بزيارة عملائهم في الأوقات التي تناسبهم، سواء كان ذلك في مكاتبهم أو منازلهم.