الكويت - إيلاف: أعلن بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) اليوم حصوله على جائزة أفضل شركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2009 في إدارة الصناديق العقارية في حفل توزيع جوائز الملكيات الخاصة في القطاع العقاري الذي نظّمته مؤسسة laquo;برايفت اكوتي انترناشيونالraquo;.

وعلّّق راجيف نكاني، رئيس إدارة الأصول البديلة في جلوبل قائلاً quot;إنّه لشرف عظيم لنا أن نتلقّى هذه الجائزة والتي تؤكّد ثقة أبرز المستثمرين من المؤسسات، على قدرة إدارة الأصول لدى جلوبل في التغلّب على ظروف السوق الصعبة، والوفاء بالتزاماتنا تجاه عملائناquot;.

وقد تمّ اختيار جلوبل لكونها إحدى مدراء الصناديق العقارية التي نجحت في التغلب على الآثار السلبية المترتبة عن ركود سوق العقارات، ووزّعت أرباحًا نقدية على عملائها المستثمرين في صناديق العقارات في العام 2009.

وأشارت الجهة المنظّمة للحفل إلى أن جائزة quot;أفضل شركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2009quot; قد مُنحت إلى جلوبل تقديراً لالتزامها تجاه عملائها والذي كان جلياًّ خلال شهر أغسطس من العام 2009 عندما وزّعت جلوبل أرباحاً نقدية بلغت نسبتها 6.5 في المائة على المستثمرين في أحد صناديقها العقارية وهو صندوق جلوبل العقاري للإجارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ليكون ذلك التوزيع الثالث على التوالي.

وحقق الصندوق أرباحاً إيجابية على الرغم من تأخّر، أو إلغاء، أو تقليص حجم عدد من مشاريع التطوير العقارية في المنطقة بسبب نقص الائتمان المصرفي وعدم توفّر السيولة الكافية. وقد تمّ استدعاء 40 في المائة من رأسمال الصندوق خلال العام 2008 لاستثماره في مشروعين في دبي والكويت.

الجدير بالذكر أنّه في عام 2009، قامت جلوبل بتوزيع حوالي 50 مليون دولار أمريكي لعملائها المستثمرين في صناديقها المختلفة على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي واجهتها المنطقة خلال العام الماضي.

يذكر أن مجلة بيري والموقع الإخباري بيري نيوز يختصان بأخبار الملكيات الخاصة في القطاع العقاري ويصدران عن مؤسسة laquo;برايفت اكوتي انترناشيونالraquo;، الرائدة في مجال المعلومات المالية المخصصة لفئات الأصول البديلة مثل الملكيّة الخاصة، والعقارات، والبنية التحتية على الصعيد العالمي.

واختتم السيّد نكاني حديثه قائلاً quot;تعكس هذه الجائزة تقدير قادة الصناعة والمستثمرون لالتزامنا بخدمة عملائنا بغض النظر عن ظروف السوقquot;.