دبي: حققت شركة سوق دبي المالي أرباحا صافية خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 79.5 مليون درهم بتراجع نسبته 57 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وذكرت الشركة في بيان صحافي لها اليوم تناولت فيه نتائجها المالية انها تمكنت أيضا من تحقيق أرباح صافية خلال الربع الثاني من العام الحالي وصلت الى 25.9 مليون درهم حيث بلغت قيمة ايراداتها 69.7 مليون درهم بواقع 51.5 مليون درهم من العمليات التشغيلية و18.2 مليون درهم من الاستثمارات فيما بلغت نفقات التشغيل 24.8 مليون درهم. وعزت الشركة تأثر ايراداتها وأرباحها سلبا الى تراجع قيم تداولات سوق دبي المالي خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 32 في المئة الى 19 مليار درهم مقابل 28 مليار درهم خلال الربع الأول من العام.

وقال رئيس مجلس ادارة شركة سوق دبي المالي عبدالجليل يوسف درويش في تصريح صحافي له اليوم أن الشركة نفذت خلال الشهور الماضية العديد من المبادرات التطويرية والخطط الاستثمارية الطموحة التي تصب في صالح المستثمرين بصورة مباشرة وفي مقدمتها الخطوة الرائدة باعلان الاستحواذ بالكامل على بورصة ناسداك دبي.

من جانبه أوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سوق دبي المالي عيسى كاظم في تصريح مماثل ان الشركة قطعت خلال الربع الثاني من العام الحالي شوطا كبيرا في سبيل تكامل النظم بين سوق دبي المالي من جهة وبورصة ناسداك دبي من جهة أخرى الأمر الذي توج بتنفيذ تعهيد عمليات التداول والتقاص والتسوية والحفظ الخاصة ببورصة ناسداك دبي الى سوق دبي المالي في 11 من الشهر الحالي.

وأضاف أن تكامل النظم وتوحيد العمليات الخلفية بين البورصتين سيسهم بصورة كبيرة في تحقيق مكاسب عديدة بالنسبة للمستثمرين الذين بدأوا يلمسون ثمار هذا التكامل بالفعل وسيدركونه بصورة أعمق في الأمد المتوسط.

وشدد كاظم على أن الشركة مؤهلة لتحقيق نمو جيد ومستدام في المرحلة المقبلة في ظل قوة وسلامة المقومات الأساسية للاقتصاد الوطني ونتيجة للتطورات الايجابية التي شهدتها بعد استحواذها على ثلثي أسهم بورصة ناسداك دبي في مايو الماضي الأمر الذي منح عملية التكامل بين البورصتين دفعة كبيرة. وأكد أن الخطوات الرائدة التي اتخذتها الشركة منذ أواخر العام الماضي على صعيد تضافر الجهود واستثمار نواحي القوة والتنافسية في كل من سوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي كفيلة بتأسيس مركز قوي لأسواق رأس المال في المنطقة بما يحقق أحد الأهداف الرئيسة الطموحة لامارة دبي خلال المرحلة المقبلة.