دبي - إيلاف: أوضحت اتصالات اليوم أن خدمة بلاك بيري ستستمر بالعمل بشكل طبيعي خلال الفترة الانتقالية، حيث تبقى العقود والرسوم الشهرية كما هي حتى بدء تعليق الخدمة في 11 أكتوبر/تشرين الأول 2010. وبعد دخول التعليق حيز التنفيذ، فإن العقود السنوية التي وقّعها المشتركون تصبح لاغية، ولا يترتب على المشتركين أي غرامات أو دفعات أخرى.

وأوضحت في بيان نشرته رداً على استفسارات العملاء أنه في ما يتعلق بمشتركي خدمة الدفع المسبق، فإنه سيتم ترقيتهم للباقات البديلة الموازية لباقات بلاك بيري التي اشتركوا فيها أصلاً مع حصولهم على المزايا المدرجة بالباقات البديلة، مثل الدقائق الصوتية المجانية وحزم الرسائل والهواتف الذكية المجانية.

وفي ما يتعلق بالباقات البديلة قال خليفة الشامسي، النائب الأول للرئيس ndash; التسويقquot; توفر اتصالات الباقات الأساسية لجميع مشتركيها إلى جانب خيار دقائق الاتصال المجانية التي تصل إلى 550 دقيقة شهرياً دون الحاجة إلى التوقيع على عقد سنوي.
وفي حالة تفضيل المشتركين للخيار الثاني، وهو الحصول على جهاز ذكي مجاناً، ودون رسوم أولية من أحدث الأجهزة المتوافرة في السوق، فإنه يتوجب عليهم التوقيع على عقد سنوي لضمان الجدية، مع احتفاظهم بأجهزة بلاك بيري التي يمتلكونها حالياً.

وأشار إلى أن أسعار الباقات البديلة بقيت على حالها بدون أي زيادة، بل تم تخفيض قيمة باقة الاشتراك الدولي غير المحدود من 295 إلى 260 درهماً، مع منح المشتركين كل المزايا، بما في ذلك الهاتف الذكي، مجاناً، لافتاً إلى أنه لم يتم زيادة سعر أي من الباقات.