أبوظبي - إيلاف: في استجابة سريعة لقرار هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة بتعليق خدمات quot;بلاك بيريquot; في الدولة ابتداء من 11 أكتوبر/تشرين الأول 2010، بادرت quot;اتصالاتquot; اليوم بالكشف عن باقات متميزة لخدمة الانترنت عبر الهاتف المتحرك خاصة بعملائها الحاليين المشتركين بخدمة البلاك بيري، وتوفر الباقات الجديدة خدمات حزم البيانات مثل الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة إضافة إلى باقات الإنترنت، كما تعمل على توفير قيمة أكبر بكثير من الرسوم الشهرية التي يتم دفعها.

وتقدم الباقات البديلة قيمة مضاعفة تصل إلى 10 مرات ضعف الرسوم الشهرية التي سيدفعها المشتركن التي تتضمن 1000 رسالة نصية قصيرة ومتعددة الوسائط (محلية ودولية)، إضافة إلى باقات بيانات الإنترنت تلبي احتياجات العملاء وتتضمن استخداماً لا محدود، وتأتي هذه الباقات مع خيارين اثنين، الأول يحصل من خلاله المشترك على دقائق اتصال مجانية، تصل إلى 550 دقيقة شهرياً. أما الخيار الثاني فهو الحصول على جهاز هاتف ذكي متطور بدون دفعة أولى أو رسوم إضافية عند التوقيع على عقد لمدة عام.

وبهذه المناسبة أوضح خليفة الشامسي، نائب الرئيس الأول للتسويق في اتصالات أنه quot;منذ اللحظة التي وردنا فيها بلاغ الهيئة بتعليق الخدمة، قامت quot;اتصالاتquot; بالعمل بشكل متواصل لتصميم مجموعة من الباقات البديلة التي تعادل أو توفر قيمة أفضل من تلك المتوافرة حالياً لعملاء بلاك بيريquot;.

وأضاف quot;وضعنا على رأس أولوياتنا تطوير باقات تضمن انتقالاً سهلاً لعملائنا المشتركين في خدمة بلاك بيري إلى خيارات الباقات الجديدة من quot;اتصالاتquot; . وقمنا بعد ذلك بتصميم هذه الباقات لتوفر أداء مشابهاً أو أكثر تطوراً للعملاء، مما يحقق استمرارية الخدمات. وأخيراً فإننا نقدر حاجة عملائنا للخيارات ولذا فقد قمنا بتوفير ثلاث خيارات من الباقات المختلفة لترضي جميع أذواق واحتياجات العملاء المختلفةquot;.

تتضمن الباقات البديلة التي تطرحها اتصالات باقات أساسية تحل محل خدمات البلاك بيري. فعلى سبيل المثال سيتعين على مشتركي باقة الاستخدام الدولي غير المحدود الذين كانوا يدفعون 295 درهم شهرياً في السابق دفع 260 درهم شهرياً فقط، وسيحصلون في المقابل على 1000 رسالة نصية ومتعددة الوسائط، إضافة إلى باقة بيانات غير محدودة الاستخدام لتنزيل البيانات المحلية، وباقة بيانات التجوال الدولي بسعة 10 ميغابايت. وتتمتع هذه الخدمات بقيمة مادية تصل إلى 2500 درهم شهرياً.

إضافة إلى ما تقدم، فإن جميع مشتركي بلاك بيري وحتى 31 يوليو/تموز 2010 سيتأهلون للحصول على واحد من الخيارين السابقين، وهما الحصول على هاتف ذكي متطور مجاني، إذا ما قاموا بتوقيع عقد لمدة 12 شهراً، أو الحصول على دقائق اتصال مجانية تصل إلى 550 دقيقة.

من جهته، قال المهندس أحمد بن علي، نائب رئيس أول - اتصالات المؤسسة - quot;مجموعة اتصالاتquot; quot;لقد تم تطوير هذه الباقات لتناسب عملاء بلاك بيري، وبعد الإطلاع على أكثر الخدمات التي يستخدمونها، واستبدالها بخدمات أخرى مطابقة تقريباًquot;.

يذكر أن الباقات الجديدة مدعمة بأحدث خدمات الجيل الثالث للموجة العريضة عبر الهاتف المتحرك 3.5G، وسيتمكن العملاء الآن بفضل خدمات quot;اتصالاتquot; من تنزيل البيانات بسرعة تصل إلى 21 ميغابايت في الثانية، وذلك اعتماداً على سرعة الجهاز المستخدم.