نقل وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة على صفحته الشخصية على موقع تويتر الاجتماعي أن ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أكد شخصياً أن البحرين لن تتجه لوقف خدمات بلاك بيري، مشيراً إلى أن وقف الخدمة ينمّ عن قصر نظر وهو غير قابل للتطبيق.

المنامة: تطمينات وزير الخارجية البحريني غير المباشرة بعدم إيقاف خدمات بلاك بيري في المملكة، تناقلها المواطنون عبر أجهزة بلاك بيري وعلى صفحاتهم في الفايس بوك وتويتر، بعد موجة قلق سادت الشارع البحريني بشكل عام، ومستخدمي بلاك بيري بشكل خاص، وخصوصاً بعد قرار الإمارات والسعودية بتعليق الخدمات.

من جانبه أكد وزير شؤون مجلس الوزراء الوزير المعني بقطاع الاتصالات الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة استمرار خدمة بلاك بيري في مملكة البحرين، وقال مشدداً : quot;لا يوجد أي نية أو توجه حكومي لقطع الخدمة حالياً أو خلال الفترة المقبلةquot;.خصوصاً وأن عدد مشتركي الخدمة في المملكة وصل إلى 78000 مشترك بحسب أحدث الأرقام المسجلة لدى هيئة تنظيم الاتصالات.

وأوضح الوزير أن المملكة ملتزمة بتحرير قطاع الاتصالات حسب القوانين المحلية، وأن تقدم الشركات المزودة أفضل الخدمات للجمهور وفق المعايير المعمول بها عالمياً لضمان جودة الخدمات في هذا القطاع الحيوي، داعياً شركات الاتصالات إلى عدم إرسال رسائل إلكترونية أو الإدلاء بتصريحات غير دقيقة من شأنها إثارة البلبلة بين مستخدمي الخدمة.

وأشار إلى أن المملكة حريصة على استمرار مكانتها المميزة على صعيد قطاع الاتصالات على مستوى منطقة الشرق الأوسط أو المستوى الدولي، لافتاً إلى المستوى المتقدم الذي وصلت له خدمات الاتصالات مقارنة بالعديد من البلدان.

وقال ان مستخدمي خدمة بلاك بيري في البحرين يمثلون شرائح رجال الأعمال والموظفين وعامة الناس الذين أصبحت خدمات بلاك بيري بالنسبة إليهم ضرورة تقنية عصرية في انجاز أعمالهم اليومية من جهة، وتواصلهم الاجتماعي من جهة اخرى.

وشدد الوزير على ان التشريعات والانظمة والقرارات المعنية بتنظيم خدمات تشغيل بلاك بيري في مملكة البحرين توفر الارضية المناسبة للتعامل مع هذا المنتج باعتباره واقعا فرض نفسه على جميع دول العالم ضمن منظومة التطور التقني المتواصلة والتي حتماً لن تقف عند حدود الخدمات المتداولة في الوقت الحاضر، معربا عن امله في ان تلتزم كل الشركات والاطراف المعنية بتقديم افضل ما يتاح ويتوفر لها من خدمات لأجل تحقيق أقصى فائدة ترجى للمستهلكين في مملكة البحرين.

وكان مسؤول في شركة اتصالات بحرينية نقل لـquot;إيلافquot; اليوم توجهاً فعلياً لدى هيئة تنظيم الاتصالات البحرينية لإغلاق خدمة بلاك بيري في البحرين، مشيراً إلى أن رسائل شفوية وجّهت لمندوبي شركات الاتصالات اليوم لدراسة كل السيناريوهات، في حال أعلنت البحرين رسمياً عن هذه الخطوة، أسوة بالسعودية والإمارات.

وأعلنت بتلكو اليوم رداً على مخاوف زبائن خدمة بلاك بيري المتعلقة باحتمال توقف بعض خدماتها بأنها تعمل بجد لضمان تقليص أي إزعاج يمكن أن يسببه مثل ذلك الأمر لزبائنها، إذا تم توجيه بتلكو لتعليق بعض خدمات بلاك بيري، مثل خدمة التراسل الأكثر شعبية أو البريد الإلكتروني.‬‬

‫‫وأكدت أن الشركة سوف تمتثل امتثالاً تاماً لأي تعليمات تقتضي بتعليق بعض خدمات بلاك بيري، في حال صدرت مثل هذه التعليمات، لأن quot;هذا هو التزام قانوني على بتلكو الوفاء بهquot;.