غزة: أعلنت مصادر فلسطينية مسؤولة الاثنين أنه تمت إعادة تشغيل مولد واحد في محطة توليد الكهرباء في غزة بعد تزويدها بالوقود الصناعي.

وأكد جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء في غزة أنه quot;تم تشغيل مولد واحد في محطة توليد الكهرباء ليل الأحد الاثنين من أصل أربعة مولدات موجودة في المحطةquot;.

وأضاف أن ذلك تم quot;بعد إدخال كمية محدودة من السولار الصناعي، تكفي فقط لعمل مولد واحدquot; فقط من المولدات الأربعة الرئيسة في المحطة. وطالب بـquot;مواصلة ضخ السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء، حتى لا تضطر المحطة للتوقف مرة أخرى عن العملquot;.

وكانت سلطة الطاقة في الحكومة المقالة في غزة أعلنت أن محطة توليد الكهرباء في القطاع توقفت صباح السبت عن العمل بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيلها. وحملت سلطة الطاقة في حكومة حماس السلطة الفلسطينية مسؤولية هذا التوقف.

إلا أن السلطة الفلسطينية نفت هذه الاتهامات. وقال مدير المكتب الحكومي في حكومة سلام فياض، غسان الخطيب أن سبب عدم دفع قيمة الوقود لتشغيل المحطة، سببه عدم دفع المستفيدين ثمن فاتورة الكهرباء.

وقال الدرداسوي إنه بعد تشغيل المولد تمت العودة للعمل في برنامج التوزيع الطارئ، والعودة إلى تغذية المناطق ببرنامج يقضي بمد الكهرباء لثماني ساعات مقابل ثماني ساعات بدون كهرباء.