أغلق مؤشر البورصة المصرية الرئيس الخميس على تراجع 0.63 %، مسجلاً 6333.14 نقطة، متأثراً بهبوط غالبية الأسهم القيادية والكبرى.

القاهرة: خيّم الهبوط الحاد الذي منيت به سوق الأسهم الأميركية خلال تعاملاتها أمس على أداء البورصة المصرية اليوم، فيما ساعدت أنباء عن تطلع شركة فيمبلكوم الروسية للاتصالات لشراء 51 % من أوراسكوم تليكوم في تحسين أداء سوق المصرية والحد من خسائره، وتقليص صدمة المستثمرين من نتائج الأعمال المخيبة للآمال لأوراسكوم عن النصف الأول، التي حققت تراجعاً بلغ 99 % في صافي أرباحها.

وأغلق مؤشر البورصة المصرية الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; على تراجع بلغت نسبته 0.63 %، مسجلاً 6333.14 نقطة، متأثراً بهبوط غالبية الأسهم القيادية والكبرى، على رأسها أوراسكوم للإنشاء والبنك التجاري الدولي وهيرميس وطلعت مصطفى.

وقال وسطاء في السوق إن أداء سهم أوراسكوم تليكوم حسّن من أداء السوق، وحد من تراجع مؤشراته، على خلفية أنباء عن تطلع شركة الاتصالات الروسية لشراء حصة رجل الأعمال نجيب ساويرس في أوراسكوم تليكوم، التي يرى المستثمرون أنها ستنهي أزمة أوراسكوم في الجزائر في حال إتمام الصفقة.

وبلغ إجمالي تعاملات البورصة المصرية اليوم 493.4 مليون جنيه، استحوذ سهم أوراسكوم تليكوم على ما يقرب من 25 % منها نتيجة عمليات شراء مكثفة من المستثمرين الأجانب على سهم الشركة.