زيوريخ: أعلن بنك quot;كريدي سويسquot; السويسري اليوم الخميس عن توسيع نطاق صناديق الاستثمار المتداولة بإضافة 13 صندوقاً جديداً إليها، ليصل مجموع صناديق البنك الاستثمارية إلى 54 صندوقاً.

وأوضح البنك فى بيان صحافي quot;أن الغالبية العظمى من صناديق الاستثمار المتداولة الجديدة تركز على أسواق دول الاقتصاديات الناشئة، وبدأ التعامل فيها من اليوم في سوق الأوراق المالية السويسريةquot;.

وتتكون الباقة الجديدة من ثلاثة صناديق استثمار متداولة إقليمياً في آسيا وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط، إلى جانب صناديق استثمار متداولة في كل بلد على حدة ضمن هذه المناطق، من بينها البرازيل وروسيا والصين والهند. ونقل البيان عن رئيس صناديق الاستثمار في البنك دان دريبر قوله إن quot;تلك الباقة هي الأولى في أوروبا، التي تقدم للمستثمرين فرصة الحصول على أسهم من سوق الأوراق المالية الصينية غير المتاحة مباشرة لمستثمرين من القطاع الخاص غير الصينيينquot;.

ويقدم البنك مؤشر يقيس أداء 300 شركة كبرى في الصين مدرجة في البورصات الإقليمية الكبرى. من جهته ذكر رئيس قسم صناديق الاستثمار المتداولة في البنك توماس ميرز quot;نريد استخدام مجموعتنا الكاملة من صناديق الاستثمار المتداولة في الأسواق الناشئة لمنح المستثمرين فرصة توزيعها بشكل فردي والاستثمار في مجموعة مختارة من الدول الناشئةquot;.

ويدير بنك quot;كريدي سويسquot; نحو 12 مليار دولار في صناديق الاستثمار المتداولة، من خلال مجموعة واسعة من المحافظ الاستثمارية والسندات الحكومية في أوروبا والولايات المتحدة واليابان والأسواق الناشئة، وتتضمن هذه المجموعة أيضاً ثلاثة صناديق استثمار متداولة لودائع من الذهب.