الدوحة: تستعد شركة دوحة لاند لعرض مشروعها laquo;مشيرب قلب الدوحةraquo; لأول مرة على زوار معرض اكسبو ريل 2010 الدولي الذي يقام في مدينة ميونيخ الألمانية في الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر. ويعد اكسبو ريل المعرض العقاري في أوروبا، حيث يزوره عدد كبير من المهندسين المعماريين والمطورين العقاريين وخبراء التخطيط العمراني من مختلف أنحاء العالم.في هذا الصدد قال المهندس عيسى بن محمد المهندي الرئيس التنفيذي لشركة دوحة لاند: quot;لقد سبق وتم الإعلان أن قطر أسرع الاقتصادات نمواً في العالم من قبل صندوق النقد الدولي، ومشروع مشيرب يضيف بعداً lsquo;معمارياًlsquo; جديداً إلى سلسلة الإنجازات القطرية تماشياًمع تطور دولة قطر وتقدمها بخطوات كبيرة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي. ونحن نفتخر كمطور عقاري وطني بهويتنا المعمارية ونود مشاركة العالم بهاquot;. ان نهج دوحة لاند المبتكرفي تطوير و تجديد قلب المدينة سيحظى باهتمام دولي واسع في عالم يزداد ازدحاماً وتعطشاً لموارد آخذة بالنضوب. وقد صمم مشروع مشيرب الرائد ليساهم في إعادة تطويرمساحة 35 هكتاراً في قلب الدوحة، وإعادة مركز العاصمة إلى الحيوية والتواصل الاجتماعي والثقافي الذي كان عليه من قبل. كما تحرص الشركة من خلال مشروعها هذا على المساهمة لإيجاد حلول لقضايا الازدحام والاستدامة والحفاظ على الخصوصية الاجتماعية والجمالية لدولة قطر.

ويثق المهندي من أن العالم يمكن أن يتعلم من كل هذا ويقول في ذلك: quot;إننا في دوحة لاند نرى أن مشاريع التطوير العمراني المستدامة والصديقة للبيئة وذات الطابع الثقافي ، لاسيما في المدن الكبيرة، يمكن أن تفي باحتياجات العالم الذي يزداد تمدناً وتعطشاً للطاقة. ويمكن تطبيق الأساس الذي تقوم عليه لغتنا المعمارية القطرية على المشاريع العمرانية في أي مكان من العالم. ويكمن جوهر القضية هنا في التعلم من الماضي، عندما كان الناس يعيشون في وئام وانسجام مع البيئة لأنهم كانوا يعرفون مدى اعتمادهم عليها. وعليه فإن الاهتمام بالتكنولوجيا المتطورة ينبغي أن لا يكون على حساب التخلي عن المعارف والخبرات المتراكمة على مدى مئات السنين ndash; خصوصاً في قطاع البناء والعقارات.quot;الجدير بالذكر أن معرض اكسبو ريل
Expo Real المعرض التجاري الدولي للاستثمارات والعقارات التجارية، يقام في أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام في ميونيخ منذ 1998. ويعد أكبر معرض للعقارات التجارية في أوروبا، حيث يشارك فيه أكثر من 1500 عارض من مختلف أنحاء العالم، يعرضون فيه منتجاتهم وخدماتهم العقارية.