قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت شركة الطيار لخدمات الشحن أن قسم الواردات بالشركة قد تجاوزت الـ 4.5 مليون طن من البضائع المستوردة بالسعودية.


الدمام: كشفت شركة الطيار لخدمات الشحن، إحدى الشركات التابعة لمجموعة الطيار للسفر السعودية ، اليوم أن قسم الواردات بالشركة قد تجاوزت الـ 4.5 مليون طن من البضائع المستوردة بالسعودية.

وكوحدة عالمية رائدة في مجال النقل والشحن تباشر أعمالها من الرياض، تمتلك الشركة شبكة من الفروع في المدن الرئيسية بداخل المملكة وخارجها تمتد لتشمل 250 مدينة حول العالم.

وبلغ حجم البضائع المصدرة عبر شركة الطيار لخدمات الشحن خلال العام الماضي، 10.415.098 طن، كما تهدف الشركة لرفع هذا الرقم خلال السنة الجارية.

ومن جهة أخرى، عرفت الشركة ارتفاعا ملحوظا في حجم البضائع المستوردة من خلالها بمعدل مثير للاهتمام بلغ 207% في العام 2010، حيث بلغ حجم هذه الواردات بنهاية شهر سبتمبر من العام 2010 ما يعادل 4.613.055 طن مقارنة بـ 1.499.045 طن في نفس الفترة من العام الماضي.

وقال المدير الإقليمي لشركة الطيار لخدمات الشحن جواد واندوماجن أن أرقام الواردات والصادرات التي مرت عبر شركتنا كانت إيجابية جدا وتظهر أننا نسير بالاتجاه الصحيح ، مضيفا أن بدايتنا كانت بالعام 1985 متواضعة للغاية، فلم نكن نملك لا مكاتبا للشحن ولا مستودعات للتخزين، حتى أننا كنا نضع معاملات الشحن والتخليص في أروقة مكتب الدكتور ناصر الطيار.

وكنت أقف خارج المحلات التجارية حاملا بيدي لوحة لأسأل العملاء إذا كانت لديهم أي أمتعة تحتاج إلى توصيل في حين يحرص العاملون بعد ذلك على أن تصل هذه الأمتعة إلى الوجهة الصحيحة، مضيفاً أنه وخلال الستة أشهر الأولى كان لدينا ستة موظفين فقط، ولكننا استمرينا في النمو إلى أن بلغنا اليوم 220 موظفاً و95 مركبة كما تعتبر شركتنا من أكبر شركات الشحن بالمملكة.

و تحضى شركة الطيار لخدمات الشحن بثقة العديد من شركات الطيران العالمية وتمكنت من الفوز بالعديد من العقود الحصرية نظير خدماتها المميزة وأسعارها التنافسية.

وتقوم الشركة بجميع خدمات الشحن الخاصة بالخطوط الجوية البريطانية وquot;بي إم أيquot; البريطانية، كما تعتبر شركة الطيار الوكيل الحصري لدى شركة quot;بي أم أيquot; البريطانية للشحن ومناولة البضائع على مستوى السعودية، وأيضاً الخطوط الجوية المصرية والخطوط الجوية المغربية وخطوط طيران الاتحاد.

كما تمتلك الشركة أيضاً على عدد من العقود مع الحكومة السعودية من بينها نقل محاصيل التمور إلى 450 وجهة حول العالم. واضافة لهذا هي وكيلة الشبكة العالمية لخدمات شركات الطيران في السعودية وهو ما يتيح لها تقديم خدمات الشحن لمختلف شركات وخطوط الطيران العالمية العاملة في السعودية والتي يصل عددها الى 240 جهة عالمية.