أظهر تقرير أن إجمالي تجارة سوق تجزئة الإلكترونيات المنزلية في العالم سيصل إلى تريليون دولار خلال العام الحالي.


سان فرانسيسكو: أظهر تقرير اتحاد الأجهزة الإلكترونية المنزلية أن إجمالي تجارة سوق تجزئة الإلكترونيات المنزلية في العالم سيصل إلى تريليون دولار خلال العام الحالي، وذلك للمرة الاولى.

وتتوقع الدراسة، التي أعدها الاتحاد، وصول حجم مبيعات هذه الأجهزة خلال العام الحالي إلى 964 مليار دولار بزيادة نسبتها 10% عن مبيعات 2010 التي وصلت الى 873 مليار دولار، لتواصل تجارة الإلكترونيات نموها في العالم بعد أن سجلت العام الماضي نموا بمعدل 13%.

وقال ستيف كونج مدير إدارة تحليل الصناعة بالاتحاد في مؤتمر صحفي إنه quot;إذا ظل الاقتصاد يتعافى، فإن رقم تريليون دولار (للمبيعات) سيكون في المتناولquot;.

وتزامن اصدار الدراسة مع معرض الأجهزة الإلكترونية المنزلية الذي يقام في لاس فيجاس بالولايات المتحدة وهو الأكبر من نوعه على مستوى العالم.

وأشارت الدراسة إلى أن السوق الإفريقية كانت الأسرع نموا خلال العام الماضي بعد زيادة الطلب بنسبة 70% ، في حين بلغ معدل النمو في الشرق الأوسط 25% وفي الصين 24% وفي آسيا 17% وفي أمريكا الشمالية 10% وفي غرب أوروبا 8%.

وتتوقع الدراسة أن تكون غرب أوروبا في طليعة مناطق العالم من حيث نمو سوق الإلكترونيات خلال العام الحالي حيث تتوقع نموها بمعدل 23% في حين تنمو سوق أميركا الشمالية بمعدل 15% والصين بمعدل 15%.