أطلق بنك لندن والشرق الأوسط، حساب للودائع متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية للمستثمرين في السعودية.


الرياض: أطلق بنك لندن والشرق الأوسط (BLME)، حساب الودائع بالجنيه الإسترليني واليورو والدولار الأميركي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية للمستثمرين في السعودية.

وأكد البنك في بيان اليوم أن الحساب الأول من نوعه في المملكة المتحدة يوفر أرباحاً تنافسية للمستثمرين، مبينا أن الودائع تبدأ من 50 ألف جنيه إسترليني بعوائد تصل إلى 0.35% لمدة 3 أشهر وترتفع إلى 2% لمدة ستة أشهر وإلى 3.1% للوديعة لمدة عام ، فيما تصل إلى 4% للوديعة لمدة عامين.

وأوضح الحساب يتميز بتوفير أرباح أكثر تنافسية مقارنة بالمؤسسات المصرفية الأخرى في المملكة المتحدة التي توفر حسابات الودائع بالاسترليني واليورو والدولار الأميركي. كما يقوم الحساب بإضافة الأرباح عند استحقاق الاتفاقية الأصلية أَو بعد مرور عام على الاستثمار - أيهما يسبق. ويخضع الحساب لمخطط ضمان الودائع التي لا تقل عن 85 ألف جنيه استرليني والذي يشرف علَيه مشروع خدمة التعويض المالي (FSCS) التابع لهيئة الرقابة المالية بالمملكة المتحدة.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك لندن والشرق الأوسط، همفري بيرسي: quot;يؤكد إطلاق حساب التوفير الجديد دور لندن القيادي في تطوير منتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية في أوروبا. فقد شهد بنك لندن والشرق الأوسط منذ تأسيسه عام 2007 طلباً متنامياً من قبل الأفراد ذوي الدخل العالي الذين يبحثون عن أفضل المنتجات المصرفية التي تتوافق مع أسس الشفافية والأخلاقية المتأصّلة في التعاملات المالية الإسلامية والتي توفر في الوقت ذاتها أرباح تنافسية. ومع انتعاش المناخ المالي، يتجه الأفراد إلى تَنويع إستثماراتهم التي كانوا يتجهون بها سابقاً إلى البنوك التقليدية فقط.quot;

ويعد البنك أحد أكبر البنوك الإسلامية في أوروبا يضم من بين كبار مساهميه بنك بوبيان ومؤسسة التأمينات الاجتماعية وبيت الأوراق المالية وبنك الكويت الوطني، فيما يضم مجلس إدارة البنك : يعقوب يوسف المزيني، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب السابق لبنك بوبيان، وعبدالله جابر الأحمد الصباح نائب مدير الاستثمارات العامة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، و إبراهيم القاضي الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة، و مسعود أكبر رئيس أعضاء المجلس الاستثمار الاستشاري لصندوق العقاري quot;يوركسquot;.

ويتوفر الحساب عبر موقع البنك (www.blme.com) حيث يمكن لكل عميل الاطلاع على جميع المعلومات الخاصة بالوديعة ونسب الأرباح المتوقعة وأداء الوديعة بالجنيه الإسترليني أو تحويله إلى اليورو أو الدولار الأميركي والتحكم مباشرة بالحساب.

وأفاد بيرسي أنه مع اطلاق حساب الودائع الجديد، يواصل بنك لندن والشرق الأوسط طرح حلول مصرفية إسلامية مبتكرة تخدم احتياجات العملاء من الأفراد والشركات وتتوافق أيضاً مع قيم البنك للتميز في خدمة العملاء.

يذكر أن بنك لندن والشرق الأوسط تأسس في عام 2007 وقد حاز على جائزة التميز في المؤتمر العالمي للمصارف الاسلامية عام 2009، بالإضافة إلى عدد من الجوائز التي منحتها جوائز quot;اسلاميك فاينانس نيوزquot; لعامي 2008 و 2009 و 2010، منها جائزة quot;أفضل بنك إسلامي في أوروباquot;.