الدوحة:أعلنت هيئة تنظيم مركز قطر للمال الإربعاء أنها منحت بنك quot;جاي.بي. مورغان تشايس، أن.آيquot; ترخيصا بمزاولة الأنشطة المنظمة في مركز قطر للمال أو من خلاله.وأفاد بيان صحفي صدر عن الهيئة أن فرع quot;جاي.بي. مورغانquot; يزاول أعماله في مركز قطر للمال ضمن الشركات المدرجة في دليل القواعد الإحترازية والمؤقتة حول الإستثمار والوساطة التأمينية والأعمال المصرفية حيث سيضطلع البنك بترتيب التسهيلات الإئتمانية وصفقات الإستثمار وتقديم خدمات الوصاية والإستشارة حول الإستثمارات.يذكر أن مركز قطر للمال هو مركز مالي ومركز أعمال قامت بتأسيسه حكومة قطر في عام 2005 بهدف إجتذاب مؤسسات الخدمات المالية العالمية وأهم الشركات المتعددة الجنسيات ومن أجل تشجيع المشاركة في سوق الخدمات المالية في المنطقة.


وتعتبر هيئة مركز قطر للمال الجهاز المسؤول قانوناً عن تطوير مركز قطر للمال وتشغيله وإدارته حيث تعمل على إجتذاب المؤسسات الدولية للخدمات المالية والشركات الكبرى المتعددة الجنسيات.
أما هيئة تنظيم مركز قطر للمال فهي كيان تنظيمي مستقل تقوم بتنظيم الشركات التي تقدّم الخدمات المالية في مركز قطر للمال أو إنطلاقاً منه. يذكر أنه مع تخويل بنك quot;جاي.بي. مورغانquot; يكون قد وصل مجموع عدد الشركات المرخصة في مركز قطر للمال إلى 128 شركة.