إنضمت شركة داماك العقارية لقائمة المطورين في المملكة العربية السعودية بعد منحها رخصة رسمية من وزارة التجارة والصناعة.


الرياض: أضافت شركة quot;داماك العقاريةquot; بعداً آخر لزخم النجاح الذي حققته في سوق المملكة العربية السعودية العقاري الناشط خلال عام 2010. تجسد ذلك بانضمام الشركة لقائمة أوائل المطورين الذين تم منحهم رخصة رسمية من وزارة التجارة والصناعة السعودية للعمل في تطوير وبيع العقارات على المخطط وفقاً للقانون العقاري الجديد في المملكة.

أدخلت وزارة التجارة والصناعة السعودية قوانين جديدة ذات مستوى عالمي تستهدف دفع عجلة المبيعات على المخطط في سوق العقار السعودي من خلال الارتقاء بشفافيتها، وتسهيل عملية الحصول عليها، بالإضافة لتوفير مزيد من مستويات الحماية والخدمات للمستثمرين والعملاء. وبدء العمل بتطبيق الأطر التنظيمية الجديدة بما فيها حسابات الضمان والسجل العقاري، لضمان استدامة نمو القطاع العقاري في المملكة العربية السعودية.

وحول حصول داماك العقارية على الرخصة، قال زياد الشعار المدير التنفيذي لشركة داماك العقارية: quot;تمت المصادقة على حصول داماك العقارية على رخصة العمل بموجب السجل الجديد الخاص بالمطورين العقاريين المؤهلين في المملكة، وقامت الشركة بتأسيس حسابات الضمان لمبيعاتها على المخطط. ونحن نرحب بهذه التدابير التنظيمية الجديدة في المملكة ونثني عليها لما ستوفره من مستوى عال من الثقة للمستثمرين الأمر الذي سيحقق مزيداً من الشفافية للقطاع العقاريquot;.

تعمل داماك العقارية في السوق السعودية منذ خمسة أعوام وذلك من خلال كوادر سعودية تقوم على متابعة شؤون إدارة المشاريع و الإنشاءات والمبيعات بالإضافة إلى خدمة العملاء المميزة.
وتقوم الشركة حالياً بالعمليات الإنشائية لمشروع الجوهرة، البرج السكني الفاخر على كورنيش جدة. وعن هذا المشروع يقول الشعار: quot;يندرج برج الجوهرة الآن بشكل كامل تحت مظلة القوانين التنظيمية الجديدة. وقد شهد هذا المشروع اهتماماً محلياً واسع النطاق، ونقوم حالياً بعملية تسويق نشطة لبيع وحداته على ضوء المستجدات الأخيرةquot;.

يتم إنجاز الأعمال الإنشائية لمشروع الجوهرة من قبل quot;جلف تكنيكال كونستركشنquot;، إحدى شركات quot;دريك أند سكلquot;. وتجري عمليات بناء هذا البرج السكني المتعدد الطوابق وفقاً للمخطط والجدول الزمني المقرر. ويشتمل المشروع على وحدات سكنية من فئة الـ quot;بنتهاوسquot; بخمس غرف نوم، بالإضافة لشقق أخرى بغرفة واحدة واثنتين وثلاث وأربع . وقد تم حتى الآن الانتهاء من أعمال الأساسات، وسيشهد العملاء قريباً متابعة أعمال بناء البرج وارتفاع طوابقه عن أرض موقعه المميز التي تتميز بإطلالة رائعة على كورنيش جدة.

ويعتبر الحصول على رخصة العمل الجديدة في السعودية منصة مثالية لخطط توسع quot;داماك العقاريةquot; في المملكة العربية السعودية. وحول ذلك أوضح الشعار: quot; تعد السوق السعودية سوقاً جذابة للغاية تستقطب جل اهتمامنا، ونحن نبحث سبل توسيع نطاق استثماراتنا في المملكة نظراً لما تمثله سوقها من أهمية على المستوى الإقليمي. كما أننا بانتظار صدور قانون الرهن العقاري الجديد الذي يتوقع له أن يلعب دوراً فاعلاً في تحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي في سوق العقار السعوديquot;.

يذكر أن quot;داماك العقاريةquot; ستقوم بتسليم ثمانية مشاريع رئيسية في دبي خلال الإثني عشر شهراً المقبلة. وتضطلع الشركة حالياً بتطوير أكثر من 12.000 وحدة في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وصلت لمراحل إنشائية مختلفة. وقد منحت quot;داماكquot; خلال الإثني عشر شهراً الماضية عقوداً بقيمة مليار دولار، بما في ذلك 15 عقداً رئيسياً في دبي، وعقدين رئيسيين في أبوظبي، وعقد رئيسي في المملكة العربية السعودية.

وفي مصر، وقعت داماك مؤخراً العقد الرئيسي لبناء المرحلة الأولى من مشروع المركز التجاري quot;بارك أفينيوquot; في القاهرة الجديدة، الذي يعتبر أحد أكبر وأرقى وجهات التسوق في منطقة الشرق الأوسط. ويشتمل المشروع على منطقة تسوق quot;بارك أفينيوquot; و 595 فيلا فخمة في quot;هايد باركquot;، بالإضافة لشقق quot;سنتر فيلquot; السكنية الراقية، وتتمتع جميعها بإطلالة رائعة على quot;سنترال باركquot;.

وسيتمحور تركيز quot;داماك العقاريةquot; خلال العام الحالي 2011 حول عمليات بناء وتسليم مشاريعها على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع التركيز القوي على برامج خدمة العملاء المتميزة.