نالت شركة داماك العقارية ثلاثة جوائز مرموقة من quot;جوائز العقارات العربيةquot; Arabian Property Awards.

دبي - إيلاف: ويشار إلى أن هذه السنة هي الخامسة على التوالي التي تتألق فيها داماك ضمن مسابقة الجوائز المتميزة، والتي تهدف إلى تقدير وإبراز أفضل المشاريع العقارية السكنية والتجارية ومطوريها حول العالم.

وبالمناسبة قال نيال ماكلولين، نائب الرئيس الأول لدى داماك العقارية: quot;شاركت داماك العقارية في ثلاث فئات في المسابقة، ونجحت فيها جميعاً. تتميز الجائزة بكونها شهادات مرموقة عالمياً للتميز، ويشكل فوز داماك العقارية في كافة الفئات التي شاركت فيها انعكاساً لالتزامنا بتقديم أعلى مستويات الجودة في مشاريعنا في الشرق الأوسط وخارجهquot;.

يذكر أن داماك العقارية فازت بجائزتين عن معلمها المتميز، برج داماك، والذي يتم تطويره بالتعاون مع فيرزاتشي هوم في لبنان. فقد نجح برج داماك في فئات quot;أفضل مبنى مرتفعquot; وquot;أفضل تصميم داخليquot;. ويشار إلى ان برج داماك أطلق في شهر يونيو وهو أول برج سكني حصري يحمل علامة فرساتشي هوم في المنطقة.

يقع البرج في منطقة المرسى الراقية في مشروع سوليدير في بيروت ويتمتع بإطلالة متميزة على البحر الأبيض المتوسط، كما تحاكي تموجات المبنى على طول 28 طابقاً تمايل أمواج المحيط. ويعلق ماكلولين على ذلك بالقول: quot;برج داماك مشروع فخم يوازن بين الرفاهية والتقنيات العالية مع المحافظة على التصميم الأنيق واللمسات الجمالية. وسيؤدي هذا التعاون المتميز بين داماك العقارية وفرساتشي هوم إلى تقديم مفهوم رائع لنمط الحياة الإيطالي الفاخر لسكان البرجquot;.

كما تم تكريم الموقع الإلكتروني لداماك العقارية، www.damacproperties.com خلال جوائز العقارات العربية. فقد انطلق الموقع الجديد للشركة في شهر أغسطس بعد ان اعيد تصميمه بالكامل ليعمل وفق احدث تقنيات المواقع الإلكترونية، بما في ذلك التصفح المتطور وواجهة المستخدم السهلة. وفي هذا السياق يقول ماكلولين: quot;يمكن للعملاء الآن الدخول إلى الموقع الإلكتروني والاطلاع على صور متحركة للمناظر من مشاريع اوشن هايتس ومارينا تيراس في مرسى دبي، إلى جانب مقاطع ثلاثية الأبعاد لبرج داماك في بيروت وتصاميمه الداخلية من فرساتشي هومquot;.

قامت بالتحكيم في جوائز العقارات العربية، بالتعاون مع تلفزيون بلومبرغ، لجنة من كبار الحكام وخبراء القطاع في مكاتب بلومبرغ في لندن. وشملت لجنة التحكيم لهذا العام كلاً من لوك ماكند، رئيس وحدة الأسواق العقارية في غوغل المملكة المتحدة، وبيتر بولتون كينج، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد الوطني للعاملين في قطاع العقارات، وكريستوفر هول، رئيس FIABCI وتيجس ستوفر من التحالف الدولي لمعهد الزمالة الأسترالي ICREA، وفيونا نيكسون رئيس مجلس إدارة المعهد الأسترالي للمهندسين المعماريين، وهندريك نيلده، رئيسFIABCI بلجيكا، وهيلين سيلد، رئيسة التحرير لمجلة انترناشيونال هومز لكجري كولكشن وسفين جونز، الرئيس التنفيذي للجمعية الألمانية للعقارات.

يشارة إلى ان العديد من الدول تقدمت للمشاركة في الجوائز للمرة الأولى هذا العام، ومنها ليبيا وتونس والسودان والجزائر. وتعليقاً على الأمر يقول السيد ستوارت شيلد، رئيس جوائز العقارات العالمية: quot;تسعدنا مشاركة دول جديدة في جوائز هذا العام. فالمنافسة على أشدها مع ارتفاع معايير الجودة والابتكار وازدياد أهمية العناصر التقنية والبيئية في التصميم.

إنه لمن دواعي سرورنا دوماً الاطلاع على المشاركات العربية ودراستها لحجم الجهود الهائلة التي تبذل في المشاريع. وسيكون هناك إرث طويل الأمد من المباني العالمية المتميزة في الشرق الأوسط لتتمتع بها الأجيال القادمةquot;.

وسيتم تقديم الجوائز في حفل عشاء رسمي في مدينة جميرا في دبي، في 26 أكتوبر المقبل. وسيتنافس الفائزون في جوائز العقارات العربية لهذا العام لاحقاً مع الشركات الفائزة من مناطق آسيا والمحيط الهادي والمملكة المتحدة والأميريكتين وأوروبا وإفريقيا، لمعرفة الأفضل عالمياً في كل فئة من فئات المسابقة. ومن المثير للاهتمام أن المشاركين من الدول العربية يتمتعون بسجل ممتاز بالفوز في هذه الجوائز المرموقة عالمياً و20% من الفائزين في مجموع الألقاب العالمية من الدول العربية.