عمدت الخطوط الجوية السعودية إلى زيادة السعة المقعدية لطائراتها المتجهة من القاهرة إلى الرياض، في خطوة تهدف من خلالها إلى نقل المواطنين السعوديين الموجودين في مصر.


الرياض: أوضح مساعد المدير العام للخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر في تصريح لــquot; إيلافquot; أن الخطوط السعودية غيّرت طائراتها المجدولة على رحلات القاهرة إلى الرياض من طائرات ذات سعة مقعدية 120 راكب أو200 راكب إلى طائرات جامبو ذات سعة مقعدية 450 راكب.

وأشار الأجهر إلى أن الخطوط الجوية السعودية نقلت أمس السبت أكثر من 5 آلاف راكب، وأنها ستنقل في هذا اليوم ما بين 5 آلاف إلى 5200 راكب، وكذلك يوم غداً الاثنين.

ولفت إلى أنه تم تشغيل 18 رحلة بين المملكة ومصر، وأنه سوف يتم تشغيل الرحلات خلال اليومين المقبلين 30 و31 يناير/كانون الثاني، حيث ستسيّر الخطوط الجوية السعودية يوم الأحد 30 يناير ثلاث رحلات من جدة إلى القاهرة، ورحلة واحدة من جدة إلى برج العرب في الإسكندرية، إضافة إلى رحلتين من الرياض إلى القاهرة، ورحلة واحدة من الدمام إلى القاهرة، إلى جانب رحلة واحدة من المدينة إلى القاهرة.

وأضاف أن يوم الاثنين 31 يناير سيتم تشغيل ثلاث رحلات من جدة إلى القاهرة، ورحلة واحدة من جدة إلى برج العرب في الإسكندرية، إضافة إلى رحلتين من الرياض إلى القاهرة، ورحلة واحدة من الدمام إلى القاهرة.

وأكد الأجهر أن تغيير الطائرات السعودية المجدولة إلى طائرات أكبر حجم لم يؤثّر على حركة الطيران في الاتجاهات الأخرى، مشيراً إلى أنه ليس بالضرورة أن يكون على حسب وجهات أخرى، فقد تكون الطائرات quot;استاندبايquot; أو مسحوبة من منطقة ليس فيها حركة كبيرة.

وتابع الأجهر أن التنسيق الدائم مع مكتب quot;السعوديةquot; في القاهرة وسفارة خادم الحرمين في جمهورية مصر العربية؛ لاتخاذ الإجراءات المناسبة تماشياً مع الأحداث الحالية، وذلك في إطار جهود quot;الخطوط السعوديةquot; لتوفير السعة المقعدية كافة؛ لتمكين المواطنين والمسافرين من السفر إلى المملكة حرصاً على سلامتهم.

وكانت الخطوط الجوية السعودية أعلنت عن زيادة سعتها المقعدية لرحلاتها الجوية بين الدمام والقاهرة، حيث كانت الخطوط السعودية قد قامت الشهر الماضي بزيادة رحلاتها الجوية بين الدمام والقاهرة، لتصبح 7 رحلات أسبوعية، بمعدل رحلة يوميأ على طائرات من طراز MD90، التي تتسع لـ 125 مسافر.

لكن الإقبال الكثيف غير المتوقع على رحلاتها جعلها تعيد حساباتها، حيث قررت استبدال الطائرة لتصبح من طراز بوينغ 777، التي تتسع لـ 287 مسافر، وذلك على الرحلات خلال أيام الاثنين والأربعاء والجمعة من كل أسبوع، لاستيعاب أكبر قدر ممكن من المسافرين، بينما بقية الأيام تكون على الطائرة المستخدمة الحالية نفسها MD90.