تراجعت مؤشرات الأسواق الخليجية بقوة اليوم الأحد، عدا في السعودية، على خلفية الأحداث في مصر، حيث تهزّ النظام موجة احتجاجات شعبية.


دبي - إيلاف: تراجعت مؤشرات الأسواق الخليجية بقوة اليوم الأحد، عدا في السعودية، على خلفية الأحداث في مصر، حيث تهزّ النظام موجة احتجاجات شعبية.

وتراجع مؤشر دبي عند الإغلاق بـ4.32%، ووصل إلى مستوى 1543.02 نقطة، معوّضًا بعض خسائره عند الافتتاح حين بلغ التراجع أكثر من 6%. وتراجع سهم إعمار القيادي بالنسبة القصوى (10%) قبل أن يغلق على خسارة بنسبة 8.26%. ولشركة إعمار العقارية مشاريع عدة في مصر.

كذلك أغلق سهم طيران العربية التابعة لإمارة الشارقة، والتي تملك مركزًا ثانيًا لعملياتها في الأسكندرية، على خسارة بنسبة 6.09 %، بعدما بلغت الخسائر الحد الأقصى عند الافتتاح (10%). وسجل سهم شركة الإنشاءات أرابتك خسارة بـ6.74% عند الإغلاق.

وتراجعت باقي الأسواق الخليجية، عدا السوق السعودية، التي تراجعت بقوة أمس السبت. وانخفض مؤشر سوق أبوظبي بنسبة 3.68 %، فيما خسر سهم عملاق الاتصالات المدرج في السوق quot;اتصالاتquot; 2.87% من قيمته، مع العلم أن الشركة تدير عمليات في مصر عبر quot;اتصالات مصرquot;.

وأغلقت سوق الكويت على تراجع بنسبة 1.76%، ووصل مؤشرها إلى مستوى 6822 نقطة. أما سوق الدوحة فأغلقت على انخفاض بنسبة 2.95%، فيما خسرت سوق مسقط 3.02%، والمنامة 1.43%.

لكن سوق الأسهم السعودية الأكبر في العالم العربي أغلقت على ارتفاع بنسبة 2.47%، وعوّض المؤشر بعض خسائر السبت حين بلغت الخسائر 6.43%. والسوق السعودي هو الوحيد في الخليج الذي يشهد تداولات يوم السبت، بينما افتتحت باقي الأسواق تداولاتها للأسبوع اليوم الأحد.

وقال المحلل الاقتصادي الكويتي علي النمش لوكالة فرانس برس إن quot;انخفاض أسواق الخليج هو نتيجة للأحداث في مصر، لاسيما إن هناك استثمارات خليجية كبيرة في مصر، وخصوصًا في قطاعي الصناعة والمصارفquot;.