قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أنتجت دول الاتحاد الأوربي السبعة والعشرين العام الماضي 16,9 مليون سيارة الأمر الذي يمثل زيادة بمقدار 11,1% أما أكثر دول الاتحاد إنتاجا للسيارات بالنسبة لعدد سكانها فهي سلوفاكيا.


براغ: تصدرت سلوفاكيا دول الاتحاد الأوربي العام الماضي في عدد السيارات المنتجة فيها مقسمة على عدد السكان حيث كانت حصة كل ألف من سكان سلوفاكيا 103 سيارة منتجة على أراضيها.

وأظهرت دراسة مقارنة قام بها الاتحاد الأوروبي لمنتجي السيارات أن التشيك حلوا بالمرتبة الثانية بعد سلوفاكيا حيث أنتجوا 102 سيارة بالنسبة لكل ألف مواطن أما المعدل الوسطي لإنتاج السيارات في الاتحاد الأوربي ككل بالنسبة لكل ألف مواطن فهو 35 سيارة.

وقد أنتجت سلوفاكيا العام الماضي لوحده 557 ألف سيارة الأمر الذي يمثل زيادة بمقدار يزيد عن الخمس ، فيما أنتجت تشيكيا 1,076 مليون سيارة الأمر الذي يمثل زيادة بمقدار 9,5%.

ويتم في سلوفاكيا إنتاج السيارات في معمل فولكسفاغن في العاصمة براتيسلافا فيما يتم إنتاج سيارات كيا في معملها في مدينة نيترا بينما يتم إنتاج سيارات سيترون وبيجو في معمل مدينة ترنافا ، أما في تشيكيا فقد أنتج العام الماضي عدد من السيارات يزيد بنحو 100 ألف عن عام 2009.

وقد ارتفع الإنتاج في معمل مدينة ملادا بوليسلاف الذي ينتح سيارات شكودا ، وفي معمل هيونداي في منطقة نوشوفيتسي أما معمل كولين الذي ينتج سيارات من نوع سيترون وبيجو وتويوتا فقد تراجع الإنتاج فيه قليلا.

وأشارت الدراسة إلى أن الإنتاج الإجمالي للسيارات في دول الاتحاد الأوروبي السبعة والعشرين العام الماضي بلغ 16,9 مليون سيارة مما يعني زيادة بمقدار 11,1% مقارنة بعام 2009.