أعلنت شركة فلور اليوم بأنها منحت عقد تصميم أولي لتطوير حقل نصر في أبو ظبي.


أبوظبي: أعلنت شركة quot;فلورquot; اليوم بأن وحدتها التابعة quot;فلور أوفشور سوليوشنزquot; منحت عقد هندسة وتصميم أولي من قبل شركة quot;أبوظبي العاملة في المناطق البحريةquot; (أدما ndash; العاملة) لتشييد المرافق البحرية الجديدة الواقعة في حقل نصر على بعد نحو 30 كيلومتراً إلى الشمال الشرقي من مجمع أم الشيف الكبير في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وكانت quot;فلورquot; قد قدرت قيمة العقد التي لم يتم الكشف عنها، في الربع الثالث من عام 2011.

ويقول بيتر أوستيرفير، رئيس شركة quot;فلورز إينيرجي آند كيميكالز جروبquot;: quot;لقد شعرنا بالتشجيع لأن quot;أدما ndash; العاملةquot; قامت مجدداً بمنح ثقتها لrsquo;فلورlsquo; لإنجاز هذا المشروع الجديد المهم، وهذا يؤكد العلاقة الطيبة التي عمل فريقنا بجد على تنميتها مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركاتها العاملةquot;.

ومن جانبه يقول لي ريتشاردسون، نائب رئيس شركة quot;فلور أوفشور سوليوشنزquot;: quot;هذا هو مشروع البحري الكبير الثالث لنا الذي نقوم به في منطقة الخليج العربي خلال الـ 18 شهراً الماضية، وهو يؤكد على قوة شركة quot;فلورquot; في قطاعي النفط والغاز البحريين في منطقة الشرق الأوسط وفي دولة الإمارات على وجه الخصوص، ونحن في quot;فلورquot; نعمل على تعزيز علاقتنا التاريخية الطويلة مع rsquo;أدما-العاملةlsquo;، وإننا سعداء لاختيارنا لتنفيذ مشروع التطوير البحري المهم هذاquot;.

ويتضمن مشروع تطوير حقل نصر بالكامل تنفيذ 7 أبراج تتوضع فوق الآبار، ومرافق المجمعات الكبرى، بما في ذلك مرافق معالجة الغاز وفصل منتجات النفط، ومنصة المرافق، والأحياء السكنية، وخطوط الأنابيب تحت سطح البحر، وخط أنابيب التصدير إلى جزيرة داس.

وتتم حالياً إجراءات الجزء المتعلق بالهندسة والتصميم الأولي من المشروع في مكاتب quot;فلورquot; في كل من هيوستن وأبوظبي.