غزة: ساد إضراب عن العمل الأحد في كل المدارس التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين quot;أونرواquot; في قطاع غزة احتجاجًا على قرارها توقيف رئيس اتحاد الموظفين العرب عن العمل.

وأوضح مصدر في الاتحاد أن الإضراب عن العمل quot;بشكل كامل للطلبة والموظفين، بمن فيهم المدرسون، سيستمر من الأحد وحتى الخميس احتجاحًا على قرار الأونروا التعسفي بتوقيف رئيس الاتحاد سهيل الهنديquot; عن العمل.

والتزم 220 ألف اليوم الأحد تلميذ بقرار الاتحاد للإضراب الشامل، ولم يتوجهوا إلى مدارس الأونروا، وعددها أكثر من 240 مدرسة في قطاع غزة، إضافة إلى امتناع 7500 معلم وعامل في قطاع التعليم، بحسب مصدر في الاتحاد.

وقال الهندي إنه تم quot;الكشف عن وثيقة تؤكد نية الأونروا التخلي عن 2% من موظفيها في مناطق عملها، أي ما يعادل 600 موظفًاquot;. وأضاف في حديث لفضائية الأقصى المحسوبة على حركة حماس أن اتحاده quot;لن يسمحquot; للأونروا بـquot;ممارسة سياستها الترهيبيةquot; ضد الموظفين، مشددًا على quot;العمل من أجل مصلحة الموظفين وكرامتهم وتغيير سياستها حتى يشعر الموظف بالأمان الوظيفيquot;.

وكان العاملون في الأونروا خاضوا إضرابات جزئية مرات عدة ضمن الاحتجاج على قرار توقيف رئيس اتحادهم مؤقتًا لمدة ثلاثة أشهر. وكانت دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية حماس حذرت الأونروا من quot;الاستمرار بإيقافquot; رئيس اتحاد الموظفين في غزة.