واصلت شركة شكودا للسيارات التابعة لمجموعة فولكسفاعن تحقيق النتائج الايجابية لها خلال التسعة اشهر الماضية الأمر الذي انعكس في مضاعفة أرباحها إلى 588 مليون يورو .


براغ: أعلنت شركة شكودا للسيارات أنها ضاعفت أرباحها خلال التسعة الأشهر الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وذلك بعد أن حققت ربحا قدره 14,6 مليار كورون أي 588 مليون يورو من دون حساب الضرائب التي ستدفعها .الناطق باسم الشركة التي تتخذ من مدينة ملادا بوليسلاف التشيكية مقرا لها رودولف دريثالير أشار إلى أن دخل الشركة الإجمالي ارتفع بمقدار الخمس بعد أن وصل إلى 7,6 مليار يورو أي 188,7 مليار كورون مشيرا إلى أن الشركة رفعت مبيعاتها خلال 9 اشهر إلى 664800 ألف سيارة الأمر الذي يمثل زيادة بمقدار 16,8% .

وتطمح الشركة بان ترفع مبيعاتها حتى عام 2018 إلى 1,5 مليون سيارة ولهذا ستنتج موديلات جديدة من سياراتها . ووفق خطة الشركة فإنها ستنزل إلى الأسواق التشيكية نهاية شهر نوفمبر تشرين الثاني القادم وبداية كانون الأول ديسمبر نوعا جديا يحملا اسم سيتيغو فيما أنزلت في الأسواق الهندية نوعا جديدا يحمل تسمية شكودا رابيد .ويقول رئيس مجلس إدارة الشركة ووينفريد فاهلاند بان شركته تريد في الأعوام القادمة طرح نوع جديد من موديلاتها كل ستة اشهر وفي هذا الإطار ستطرح نوعا جديدا من سياراتها العام القادم من نوع الليموزين الأصغر من موديل اوكتافيا .

وتشير معطيات الشركة إلى أن نحو ربع إنتاجها قد بيع في الصين حيث بيع 170000 ألف سيارة أما بقية السيارات المباعة فقد اتجهت إلى مختلف الأسواق في العالم أما الشهر الأكثر مبيعا بالنسبة لها فكان أيلول سبتمبر الماضي حيث باعت 81200 ألف سيارة أما خلال هذا العام فتتوقع بيع رقم قياسي من السيارات يزيد عن 800 ألف سيارة .وبالتوازي مع زيادة الإنتاج والمبيعات تزيد الشركة من استثماراتها حيث وظفت خلال التسعة اشهر الأولى من هذا العام 378 مليون يورو بعد أن كانت قد وظفت في نفس الفترة من العام الماضي 148 مليون يورو وقد استخدمت الشركة هذه الأموال في التحضير لإنتاج أنواع جديدة من السيارات ولزيادة الطاقة الإنتاجية للشركة في معاملها في تشيكيا . يذكر أن عدد العاملين في الشركة بلغ نهاية أيلول سبتمبر الماضي 25665 ألف عامل الأمر الذي يزيد عن العام الماضي بمقدار 900 موظف .