بدأت شركة شكودا للسيارات المملوكة من قبل مجموعة فولكسفاغن الألمانية إنتاج النماذج الأولى من سياراتها العاملة بالطاقة الكهربائية في خطوة تجريبية لها سيتم اختبارها في الشوارع بشكل اعتيادي .


براغ: أعلنت شركة شكودا للسيارات بأنها بدأت في معملها الرئيسي الموجود في مدينة ملادا بوليسلاف إنتاج السيارات الجديدة لها من نوع اوكتافيا غرين ايه لاين التي تعمل بالطاقة الكهربائية مشيرة إلى أن المرحلة الأولى من هذا المشروع تشمل إنتاج 10 سيارات وإنزالها إلى الشوارع لاختبارها في ظروف السير العادية .

الناطق باسم الشركة ايفجين كراوسكوبف قال بان هذا النوع من السيارات سيكون الأول الذي تنتجه الشركة ويعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة فقط وانه يمثل استمرارا لاستراتيجية الشركة التي تركز على الإنتاج الذي يراعي بشكل ايجابي البيئة والحد من التلوث .

وأوضح أن السيارات الأولى من هذا النوع سيتم وضعها في الخدمة خلال الخريف القادم وانه سيكون بالامكان التعرف عليها من الملصقات التي ستوضع عليها ومن العناصر الأمنية الجديدة التي ستوضع فيها مثل المولد الكهربائي الصوتي الذي سيصدر صوتا مشابها لصوت المحرك عندما ترتفع السرعة إلى 40 كم بالساعة .

وستعتمد السيارة الجديدة في تصميمها على نموذج اوكتافيا كومبي ووفق الناطق باسم الشركة فان تصميم أرضيتها يجعلها مناسبة بشكل مثالي لتركيب البطارية ووحدة القيادة الكهربائية والمحرك الكهربائي مشيرا إلى انه أثناء التطوير تم الأخذ بعين الاعتبار الأنواع المشابهة التي تنتجها مجموعة فولكسفاغن .

وأشار إلى أن المحرك الكهربائي يعمل أثناء التشغيل بشكل دائم باستطاعة 60 كيلو واط ساعي غير أن الطاقة القصوى له تبلغ 85 كيلو واط ساعي أما مقياس السرعة في السيارة فيتحرك من صفر إلى 100 كم بالساعة خلال 12 ثانية .وتستطيع السيارة السير بسرعة قصوى قدرها 135 كم بالسلعة أما مصدر الطاقة الكهربائية فيها فهو شاحن يزود السيارة بالطاقة لمسافة 150 كم .

من جهته, قال الدكتور ايسكهارد شولتز عضو مجلس إدارة الشركة المسؤول عن التطور الفني فيها بان الهدف المستقبلي الدائم للشركة هو الحد من انبعاث الغازات وان هذا النوع الجديد من السيارات يمثل الرد الصحيح على القيود الصارمة لانبعاث الغازات والحاجة إلى المحافظة على تطوير صناعة السيارات مؤكدا أن قوة الشركة تكمن في هذا المجال في مقدراتها التخصصية وكوادرها الفنية والمعارف الموجودة لدى مجموعة فولكسفاغن . واعتبر أن هذا النوع الجديد من السيارات سيكون خطوة نحو الأمام نحو إنتاج سيارة صديقة للبيئة .