بيروت: أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي اليوم رفضه تعريض القطاع المصرفي في لبنان إلى أي مخاطر، مشددًا على دوره المحوري في الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال لقائه مساعد وزير الخزانة الأميركي لشؤون تمويل الإرهاب دانيال غليزر في السراي الحكومي، حيث طلب ميقاتي من الجانب الأميركي التنسيق مع مصرف لبنان في أي أمر يتعلق بالقطاع المصرفي اللبناني.

ولفت إلى أن quot;القطاع المصرفي اللبناني أساسي للاقتصاد، ولا يمكن لأي لبناني، سواء في القطاع العام أو في القطاع المصرفي، أن يسمح بتعريضه لأي مخاطرquot;. وأشار ميقاتي إلى أن مصرف لبنان يتخذ كل الإجراءات المناسبة من أجل حماية القطاع وسلامته.

يذكر أن غليزر التقى في زيارته لبيروت، إضافة إلى ميقاتي، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وعددًا من ممثلي القطاع المصرفي اللبناني، ودعا إلى ضرورة تنفيذ لبنان كل التزاماته الدولية، بما في ذلك التعاون مع المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، والمساهمة بتمويلها، وحماية قطاعه المالي من quot;محاولات سورية محتملةquot; تجنبًا للعقوبات.

في سياق منفصل، التقى ميقاتي وفدًا من جمعية المصارف اللبنانية، بحث معه موضوع الموازنة العامة وتصاعد الدين العام وغلاء المعيشة.