دبي: تقوم شركة فورد للسيارات بتسليط الضوء مجدداً على عمق التزامها بعملائها في الشرق الأوسط من خلال افتتاحها مركزها الجديد لتوزيع قطع الغيار في الشرق الأوسط في منطقة جبل علي الحرة في دبي، في استثمار تتجاوز قيمته 53 مليون دولار. ومن شأن هذه الخطوة أن تعزز من توافر قطع الغيار، وتخفض زمن انتظار الموزعين والعملاء للحصول على القطع الضرورية لاستكمال عمليات صيانة وخدمة سيارات فورد.

ويعد مركز توزيع قطع الغيار الجديد أضخم استثمارات فورد في المنطقة حتى اليوم، وذلك بحسب وصف فريدريك توني، نائب الرئيس، قسم خدمات العملاء العالمي لدى شركة فورد، الذي قال: quot;يمثل مركز توزيع قطع الغيار في الشرق الأوسط أبرز مبادرات خدمة العملاء التي أطلقناها على مستوى المنطقة، كما إنه يعكس عمق التزام فورد بتزويد عملائها في الشرق الأوسط بالخدمات الاستثنائية التي ترتقي بتجربة امتلاك سيارات فورد المتميزة إلى آفاق جديدةquot;.

إبراهيم محمد الجناحي، نائب المدير العام لهيئة منطقة جبل على الحرة (جافزا) والمدير التنفيذي للشؤون التجارية: quot;يعكس استمرار فورد في التركيز على منطقة جبل علي الحرة كمقر رئيس لها ومركز إقليمي لتوزيع قطع الغيار عمق شراكتها مع هيئة المنطقة الحرة وإمارة دبي عموماً والثقة المشتركة بينهم. ونتوجه هنا بعميق احترامنا وتقديرنا إلى شركة فورد لما تبذله من جهود طموحة، تجعلنا على ثقة من قدرتها على الارتقاء بخدمة العملاء المتميزة التي تقدمها من خلال هذه المنشأة الجديدةquot;.

تعزيز توفر قطع الغيار
تصل القدرة الاستيعابية لمركز توزيع قطع الغيار، الذي يمتدّ على مساحة 29.500 متر مربع، إلى 50 ألف قطعة مفردة، أو ما يصل إلى 6 ملايين قطعة، وتقدر قيمة مخزون المركز بحوالي 43 مليون دولار.

من شأن المركز الجديد أن يقلل وقت انتظار العملاء لوصول القطع إلى مواقع الخدمة، إذ إنه يضمن توافر حوالى 92% من القطع المطلوبة بشكل فوري في المنطقة لتلبية احتياجات خدمة وصيانة السيارات، كما إنه سيتمّ تسليم القطع للوكلاء في غضون يومين. ويؤدي تعزيز توفر قطع الغيار في المنطقة عموماً إلى خفض الوقت اللازم لتسليم قطع الغيار المطلوبة خصيصاً، وبالتالي إلى تقليل مدة توقف السيارة عن العمل بسبب الأعطال.

يعد المركز الجديد جزءاً من شبكة فورد العالمية من مراكز التوزيع، التي يبلغ عددها 60 مركزاً، إلا أنه أول مراكز الشركة على مستوى المنطقة، وسيقدم خدمات تزويد قطع الغيار في 11 دولة من دول الشرق الأوسط، علماً أن فورد تعتزم توسيع نطاق خدماته ليشمل دول جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا في العام 2012.

وقد قامت فورد بتوكيل شركة Rudolph amp; Hellmann Automotive لإدارة مركز توزيع قطع الغيار الجديد في دبي، الذي يبلغ عدد موظفيه 50 موظفاً، في حين ستقوم شركة Hellmann Worldwide Logistics إحدى الشركات المتخصصة عالمياً في توفير خدمات اللوجستية. ويذكر أن شركة Hellmann تمتاز بخبرة اختصاصية معمقة موسعة تمتد لعقد من الزمن في توزيع قطع غيار السيارات في الشرق الأوسط.

في هذا الخصوص، قال جوست هلمان، المدير المالك لشركة Hellmann Worldwide Logistics: quot;نحن سعداء جداً بانطلاقة هذا المشروع الكبير، إذ إننا نرى فيه منطلقاً مميزاً تتعزز فيها شراكتنا مع فورد التي نشاركها الالتزام بالجودة وتقديم الدعم للموزعين والعملاء بأفضل أسلوب ممكنquot;.

إلى ذلك، أعلن لاري براين، المدير التنفيذي لشركة فورد الشرق الأوسط عن ارتفاع مبيعات سيارات فورد ولنكولن نمواً بواقع 55% في منطقة الخليج حتى شهر نوفمبر من العام الجاري. وبين براين أن نسبة النمو هذه تعدّ غير مسبوقة في وقت شهد القطاع ككل أداء راكدًا. وأكد أن الشركة تسير بخطى واثقة نحو تحقيق نمو أكبر وتسجيل نتائج قياسية أخرى بفضل محفظة منتجاتها القوية، وتوسيع شبكة وكلائها، وحرصها على الارتقاء برضى العملاء إلى أعلى المستويات.