دبي:أكد محمد العبار، رئيس مجلس إدارة laquo;إعمار العقاريةraquo;، أن شركة laquo;ميدل إيست ناتشورال ريسورسزraquo;، التابعة لشركة التطوير العقاري، تتطلع إلى إجراء عمليات استحواذ بهدف النمو في إطار سعيها إلى الاستفادة من الطلب على السلع في الأسواق الناشئة.

ووفقًا لجريدة quot;الرؤية الاقتصاديةquot;، فقد قال العبار laquo;إنه بالنظر إلى العالم اليوم، فإنها ستكون شركة كبرىraquo;، متوقعاً أن يصل حجم عملها إلى ما بين 10 مليارات و20 ملياراً في غضون السنوات العشر المقبلة.

وأضاف laquo;من المحتمل أن تقوم الشركة ببعض الاستحواذات في غضون عام، تقدر بما يتراوح بين 20 و30% من عملها في الوقت الراهنraquo;.

من جهة أخرى، قالت laquo;إعمارraquo;، إن إيراداتها من مبيعات الشقق هوت 86% خلال الربع الثالث، نتيجة ضعف الطلب على العقارات في الإمارة. وانخفض الدخل من مبيعات الشقق إلى 183.3 مليون درهم من 1.34 مليار درهم مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حسب القوائم المالية التي أعلنتها الشركة أمس.

على الرغم من ذلك، فقد قفزت الإيرادات من مبيعات الفلل إلى 126.4 مليون درهم من 30.4 مليون. وكانت laquo;إعمارraquo; أعلنت عننتائج الربع الثالث في 27 أكتوبر الماضي، وقدمت تحليلها أمس.

وتضررت الشركة، التي تعتبر أكبر مطور عقاري في الإمارات من حيث القيمة السوقية، من هبوط أسعار العقارات أكثر من 60%، وتشديد سياسات الإقراض لدى البنوك منذ اندلاع الأزمة الاقتصادية العالمية.

وكشفت الشركة عن تراجع 34% في صافي أرباحها خلال الربع الثالث نتيجة هبوط الإيرادات وتباطؤ تسليم العقارات. وارتفعت إيرادات الشركة من قطاع الضيافة 14% إلى 224.5 مليون درهم، بينما زاد الدخل الإيجاري 21% إلى 526 مليون درهم.

وصعدت أسهم الشركة 0.4% إلى 2.67 درهم في تداولات دبي أمس، مقلصة خسارتها خلال العام الجاري إلى 25 %.