جدة: في خطوة هي الأولى من نوعها في تاريخ الشركة، تستعد quot;إعمار الشرق الأوسطquot; لتنظيم عمليات تسليم أول وحداتها السكنية التي طورتها في السعودية ضمن مشروعها الرائد quot;بحيرات الخُبرquot; إلى ملاكها. ومن المقرر البدء بتسليم أولى فيلات قرية quot;الندىquot; السكنية قريباً جداً، حيث يجري في الوقت الحالي تنفيذ التشطيبات النهائية وأعمال تنسيق الحدائق، ليكون هذا المجتمع النابض بالحياة مستعداً لاستقبال السكان.

بهذه المناسبة قال المهندس أحمد الكلي، مدير عام quot;إعمار الشرق الأوسطquot;: quot;يسرنا أن نبدأ بتسليم أول الوحدات السكنية التي قمنا بتطويرها في المملكة ضمن مشروعنا التطويري الرائد rsquo;بحيرات الخُبرlsquo;. ولقد حرصنا على تنفيذ كافة مراحل المشروع وفق أفضل معايير الجودة العالمية ليكون نموذجاً تقتدي به مشاريع المجمعات السكنية العصرية في المملكةquot;.

وأضاف: quot;تعكس الإنجازات الكبيرة المحققة في مشروع rsquo;بحيرات الخُبرlsquo; عمق التزام rsquo;إعمار الشرق الأوسطlsquo; بمنح العملاء تجربة متكاملة تنسجم وأرقى أساليب الحياة العصرية. ونحن ماضون قدماً بتنفيذ مشاريعنا في إطار سعينا المستمر للمساهمة بدور حيوي في تغطية الطلب المتنامي على الوحدات السكنية الفاخرة في مختلف أنحاء المملكةquot;.

وكان قد تم مؤخراً الانتهاء من تنفيذ عمليات تركيب أنظمة التكييف والدهانات الداخلية والخارجية والتشطيبات الخشبية في المطابخ والحمامات وغرف النوم، وتجري حالياً أعمال اختبار أداء معدات الشبكات،. وستكون كافة الوحدات السكنية مجهزة بأحدث تقنيات الاتصال، كما تتضمن شبكة البنية التحتية محطة كهرباء رئيسية و أخرى فرعية. وتتميز الفلل بتوظيفها لتقنيات المنازل الذكية التي ستكون جاهزة عند التسليم، كما بدأ العمل في إنشاء المسجد الخاص بقرية الندى.

و بشكل عام فإن quot;بحيرات الخُبرquot; هو مشروعاً تطويرياً فاخراً يتميز بإطلالاته المائية الساحرة، وتصل مساحته إلى نحو 2.6 ملايين متر مربع. ويحتضن المشروع الذي تبلغ قيمته التطويرية 4.5 مليار ريال سعودي، أكثر من 2000 فيلا ومرافق تجارية وترفيهية تجعل منه وجهة سكنية نموذجية للعائلات. ويعتبر quot;بحيرات الخُبرquot; من أبرز مشاريع الواجهة المائية وأكبر المجمعات السكنية المتكاملة في المملكة العربية السعودية.

وكانت quot;إعمار الشرق الأوسطquot; قد أطلقت قريتي quot;الندىquot; وquot;الغديرquot; السكنيتين ضمن المشروع وسط إقبال عدد كبير من المشترين والمستثمرين. وسيحتضن quot;بحيرات الخُبرquot; عند اكتماله مركزاً تجارياً كبيراً يضم مساحات تجارية معدة للتأجير تصل إلى 95 ألف متر مربع، إلى جانب 104 آلاف متر مربع من الحدائق والمسطحات الخضراء؛ و6 بحيرات مائية و11 مسجداً؛ ومجمعين تعليميين منفصلين أحدهما للبنين والآخر للبنات. ويضم المشروع مرافق للرعاية الصحية و الدفاع المدني.

وتعمل أيضاً quot;إعمار الشرق الأوسطquot; على تطوير مشروع quot;باب جدةquot; متعدد الأعراض الممتد على مساحة نصف مليون متر مربع في وسط مدينة جدة الجديد. ويتميز المشروع بموقعه الإستراتيجي على مسافة قريبة جداً من محطة القطار الرئيسية التي سوف تربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة من جهة ومدينة جدة من جهة أخرى.

حيث سيضم مشروع quot;باب جدةquot; عند اكتماله أكثر من 100 ألف متر مربع من المكاتب الواسعة، وأكثر من 30 ألف متر مربع من المساحات التجارية المعدة للتأجير، ليساهم بدور حيوي في دعم نمو الاقتصاد المحلي. كما يحتضن المشروع مجمعين تعليميين منفصلين أحدهما للذكور والآخر للإناث، إلى جانب الساحات الخارجية والحدائق والعروض المائية والمرافق المتكاملة ومنها أحواض السباحة المنفصلة ومراكز اللياقة البدنية ومناطق ألعاب الأطفال ودور الحضانة. وتتميز جميع المنازل في quot;باب جدةquot; بكونها مزودة بأحدث التقنيات الذكية وخدمات الاتصالات المتطورة. وكانت quot;إعمار الشرق الأوسطquot; قد أطلقت مشروع quot;أبراج الهلالquot; السكني في quot;باب جدةquot; وسط إقبال كبير من قبل المستثمرين والمشترين، حيث تم الانتهاء من إنشاء هياكل الأبراج الثلاثة ، ويجري حالياً تنفيذ أعمال التشطيبات النهائية تمهيداً لتسليم الوحدات إلى ملاكها قريباً.

وأيضاً من بين أبرز المشاريع التي تضطلع بها quot;إعمار الشرق الأوسطquot; مشروع quot;إعمار رزدينسز بفيرمونت مكةquot; الواقع ضمن ساحة الحرم المكي وبإطلالات استثنائية على الكعبة المشرفة. ويضم المشروع 648 شقة فاخرة بمساحات متنوعة في الطوابق العليا من برج الساعة الملكية، بين الطابقين 30 و53، بإدارة مجموعة فنادق فيرمونت العالمية ويضم البرج أيضاً مرافق شاملة منها قاعة الصلاة إضافة إلى قاعة متعددة الاستعمالات ومركز التسوق ومركز رجال الأعمال والنادي الصحي والمطاعم والمقاهي وقاعات المناسبات.