تحالفت quot;إعمار العقاريةquot; مع quot;مجموعة ليجوquot; العالمية للكشف عن نموذج مصنوع من مكعبات quot;ليجوquot; لـquot;برج خليفةquot;.


دبي: تحالفت quot;إعمار العقاريةquot; مع quot;مجموعة ليجوquot; العالمية للكشف عن نموذج مصنوع من مكعبات quot;ليجوquot; لـquot;برج خليفةquot;، أطول ناطحة سحاب في العالم، سيتم إطلاقه ضمن سلسلة Architecture Series الشهيرة في 25 مايو 2011.

ينضم إصدار نموذج quot;برج خليفةquot; إلى سلسلة المنتجات المميزة التني تنفرد بها مجموعة Architecture Series من quot;ليجوquot;، التي يتولى تصميمها آدم ريد ناكر، المهندس المعماري المعروف الذي يعد واحداً من 13 مهندس محترف يعملون لدى الشركة. وتم بناء النموذج باستخدام 141.971 مكعب منفصل من quot;ليجوquot; بطول يصل إلى 2.7 أمتار.

ويمكن لزوار quot;دبي مولquot; مشاهدة النموذج من 25 لغاية 29 مايو، حيث يعرض في quot;قاعة النجمةquot;، مع عروض تفاعلية مميزة من quot;ليجوquot; تشرح تفاصيل هذا المنتج. ويحتفي الإصدار الخاص بـquot;برج خليفةquot; بهذا المعلم المعماري الدولي الذي تكاملت فيه الفنون الجميلة مع دقة التصاميم الهندسية غير المسبوقة والحرفية العالية لتنفيذ تفاصيل ناطحة السحاب الأعلى في العالم.

كما تمت دعوة أطفال من مدينة دبي للمشاركة في مسابقة خاصة لبناء نموذج عن البرج باستخدام قطع quot;ليجوquot;، عبر حدث خاص يستمر على مدى خمسة أيام، تقوم على إثره لجنة التحكيم بتقييم المشاركات المقدمة، ليعرض النموذج الفائز في quot;قمة البرج، برج خليفةquot;.

بهذه المناسبة قال أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة quot;إعمار العقاريةquot; في الدولة: quot;تتجلى في إصدار rsquo;ليجوlsquo; الخاص ببرج خليفة المعايير الهندسية والجمالية الاستثنائية التي ينفرد بها تصميم هذا المعلم الدولي الكبير. وبما أن البرج هو ثمرة تعاون دولي بنَّاء، فقد حرصنا على إطلاق المسابقة الخاصة بالأطفال، لتعكس بدورها أهمية روح التعاون والعمل الجماعي في تحقيق الإنجازات السبَّاقة، ولنتيح للأطفال فرصة قضاء أوقات مميزة في محاولة بناء نموذج البرج وهم في منازلهمquot;.

من جانبه قال آدم ريد تاكر، مصمم نموذج quot;برج خليفةquot; من quot;ليجوquot;: quot;بصفتي فنان ومهندس، فإنني أتطلع دائماً إلى الوصول إلى جوهر البعد الهندسي لأي معلم معماري، لتنفيذه بأسلوب فني مبهر. ولا أعتبر أن النماذج التي أصممها تشكل تقليداً للمعالم الأصلية، بل أحاول أن أعبر من خلالها عن رؤيتي الشخصية لها، باستخدام مكعبات rsquo;ليجوlsquo; كوسيلة للتعبير الإبداعي والفنيquot;.

تهدف سلسلة Architecture Series lsquo;إلى الاحتفاء بالفنون الهندسية في الماضي والحاضر والمستقبل، وتسعى quot;ليجوquot; من خلالها إلى تسليط الضوء على التخطيط الدقيق والتصميم المميز والهيكل الهندسي الخاص بنخبة من أبرز المعالم المعمارية والمباني والمدارس الهندسية والمهندسين في العالم.

الجدير بالذكر أن إصدار نموذج quot;برج خليفةquot; ضمن سلسلة Architecture Series من quot;ليجوquot; سيصبح متوفراً للشراء ضمن متجر الهدايا التذكارية الخاص بمنصة quot;قمة البرج، برج خليفةquot; ابتداءً من 25 مايو 2011. ويضم كل نموذج قطع مكعبات ليجو للبناء، مع كافة التعليمات الضرورية لإنجازه، إلى جانب كتيب خاص حول تاريخ البرج وكيفية إنجازه.