قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: تسلط quot;إعمار العقاريةquot;، شركة التطوير العقاري العالمية ذات الحضور الراسخ في العديد من الأسواق الناشئة، الضوء على مساهماتها في حفز جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر مشاريعها التطويرية الكبرى، وذلك خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب العالمي 2011، الذي يعقد في الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر/أيلول في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتعتبر quot;إعمار العقاريةquot; المؤسسة الراعية للحدث، الذي يعد أكبر فعاليات القطاع العقاري في المنطقة، وتسعى من خلال مشاركتها إلى التعريف بالآثار الاقتصادية الإيجابية المباشرة وغير المباشرة لمشاريع المجمعات السكنية المتكاملة على المجتمعات المحلية التي توجد فيها الشركة، لا سيما من حيث توفير فرص العمل، وحفز نمو القطاعات الاقتصادية الرئيسة. ويتجلى هذا بأبهى صوره في مشروع quot;وسط مدينة دبيquot; العملاق الممتد على مساحة 500 فدان، ويتوسطه quot;برج خليفةquot;، أطول مبنى في العالم بأسره.

بهذه المناسبة قال أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة quot;إعمار العقارية: quot;ساهمت rsquo;إعمارlsquo; على مدار السنوات الـ14 الماضية بدور محوري في تعزيز نمو القطاع العقاري في دبي، ودعم تطوير القطاعات الاقتصادية التقليدية كالسياحة والضيافة وتجارة التجزئة، عبر المشاريع المتكاملة والرائدة التي اضطلعت بتطويرها. واليوم، تتمتع الشركة بحضور قوي في عدد من أهم الأسواق العالمية، حيث تساهم مشاريعنا في دعم الاقتصادات المحلية عبر توفير فرص العمل للمواطنين وحفز نمو القطاعات الأخرىquot;.

وأضاف المطروشي: quot;نؤكد من خلال مشاركتنا في معرض سيتي سكيب العالمي على أهمية المقاربة التي تتبعها إعمار في تطوير المجمعات السكنية المتكاملة، من خلال التركيز على اتباع أفضل معايير الجودة العالمية في كل المراحل. وأصبحت مشاريع إعمار اليوم، ومنها وسط مدينة دبي، نموذجاً يقتدى به على مستوى المشاريع الحضرية في العالم، ونحن ماضون قدماً في اعتماد النموذج التطويري الناجح هذا أينما وجدت شركتنا في العالمquot;.

يقع جناح quot;إعمار العقاريةquot; على مساحة 540 متر مربع، ويقع في القاعة 7 من مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وسيضم معروضات من مختلف الشركات التابعة لـquot;إعمارquot; إضافة إلى مشاريعها المشتركة.

يتوسط الجناح القسم الخاص بوسط مدينة دبي، المشروع التطويري العملاق الذي يوصف بأنه قلب العالم الحاضر، ويحتضن في أرجائه مركزين للتسوق و6 فنادق ومرافق ترفيهية وأبراجاً تجارية ومجمعات سكنية فاخرة، إضافة إلى quot;برج خليفةquot;. وقد أرسى هذا المشروع الرائد معاييرغير مسبوقة على مستوى القطاع في دبي، وساهمت مختلف أجزائه في دعم نمو العديد من القطاعات الاقتصادية في دبي، إذ يستضيف quot;دبي مولquot; أكثر من 47 مليون زائر سنوياً، مما يؤكد على دوره الحيوي في تعزيز قطاعي السياحة وتجارة التجزئة.

إضافة إلى ذلك، ستقوم quot;إعمارquot; خلال مشاركتها في سيتي سكيب العالمي 2011 بتسليط الضوء على مشاريعها القائمة في دبي، وهي quot;وسط مدينة دبيquot; وquot;روعة الإماراتquot; وquot;مرسى دبيquot; وquot;المرابع العربيةquot;، إلى جانب غيرها من المشاريع الجديدة التي توفر للمستثمرين المرتقبين إمكانية الاستفادة من الوجود في مجمعات quot;إعمارquot; الرائعة والنابضة بالحياة في أرجائها كافة. كما ستعرف الشركة بمشاريعها القوية في قطاعات الضيافة والترفيه ومراكز التسوق وتجارة التجزئة، التي تساهم في تعزيز عائدات الشركة.

أما على صعيد المشاريع العالمية، سيضم جناح quot;إعمارquot; قسماً مخصصاً لأبرز مشاريع quot;إعمار الشرق الأوسطquot; في المملكة العربية السعودية، ومنها quot;باب جدةquot; وquot;بحيرات الخُبرquot; وquot;إعمار رزدينسز بفيرمونت مكةquot;. وتم إطلاق هذه المشاريع وسط اهتمام كبير من قبل المستثمرين، ومن المقرر تسليمها في وقت لاحق من العام الحالي. وسيشهد سيتي سكيب العالمي الإعلان عن أجزاء جديدة وتوسعات في المرحلة الثانية من مشروع quot;باب جدةquot;.

ومن بين أبرز المشاريع العالمية التي سيتم استعراضها ضمن جناح quot;إعمارquot; في المعرض، نذكر quot;توسكان فاليquot; في اسطنبول في تركيا؛ وquot;سمارة منتجع البحر الميتquot; في الأردن؛ وquot;كانيون فيوزquot; وquot;كريسنت بيهquot; في باكستان؛ وquot;بيت مسكquot; في لبنان؛ وquot;البوابة الثامنةquot; في سوريا.

كما تلقي quot;إعمارquot; الضوء على مشروع برج quot;بيفرلي ويستquot; المؤلف من 21 طبقة، ويضم 35 شقة فاخرة، في موقع حيوي في واحد من أفخم مناطق لوس أنجلوس، بين منطقتي ويلشاير كوريدور وبيفرلي هيلز. ومن المتوقع أن تحظى الوحدات القليلة المتبقية في البرج باهتمام كبير من قبل المستثمرين الراغبين بالاستثمار في سوق الولايات المتحدة الأميركية.

الجدير بالذكر أن quot;إعمارquot; قد قامت بالفعل بتسليم المرحلة الأولى من مشروع quot;توسكان فاليquot; وفلل quot;ميرادورquot; ضمن quot;كانيون فيوزquot;. كما تم أيضاً تسليم أول المكاتب التجارية ضمن المركز التجاري في مشروع quot;البوابة الثامنةquot; في دمشق، الذي سيصبح عند اكتماله وجهة الأعمال الأولى في سوريا.

ولدى quot;إعمارquot; اليوم العديد من المشاريع الرائدة في الأسواق العالمية، التي دخلت مراحل متعددة على مستوى التنفيذ، إذ من المقرر البدء بتسليم المرحلة الأولى من منازل quot;أب تاون كايروquot; وquot;مراسيquot;، في حين يستمر العمل على تنفيذ الأعمال في quot;ميفيداquot; وفق الجدول الزمني المحدد.

وتحرص quot;إعمارquot; على أن يقدم جناحها في سيتي سكيب صورة معمقة عن الاستراتيجية التنموية طويلة الأمد التي تتبناها الشركة وتحقق من خلالها إنجازات سباقة، بفضل التوسع الجغرافي المستمر وتنويع قطاعات الأعمال.