مدريد: خفضت الحكومة الإسبانية اليوم توقعاتها الرسمية بنمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد إلى 0.8 % مع نهاية العام الجاري، بعدما كانت توقعت سابقًا نموًا قدره 1.3 %.

وقال وزير الدولة لشؤون الاقتصاد مانويل كامبا في مؤتمر صحافي اليوم إن المعطيات الحالية وتوقعات النمو الطفيفة خلال الأشهر المقبلة، إلى جانب تباطؤ الاقتصاد العالمي، تدل كلها على تضاؤل فرص إسبانيا في تحقيق النمو الاقتصادي، الذي كانت تنشده خلال الفترة الماضية.

وشدد على أن الاقتصاد الإسباني ينمو بشكل إيجابي quot;بطيء جدًاquot;، وذلك بفضل الإصلاحات الهيكيلة والسياسات التقشفية، التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية، بهدف تحقيق الاستقرار المالي وخفض العجز العام والديون الخارجية.

وكان المعهد الوطني للإحصاء اليوم كشف في بيان عن ركود الاقتصاد الاسباني خلال الربع الثالث من العام الجاري مدفوعًا بتراجع الإنفاق المحلي، ليستقر معدل النمو السنوي للبلاد عند 0.8 % من الناتج المحلي الإجمالي.

يذكر أن الاقتصاد الإسباني كان قد حقق نموًا قدره 0.2 % من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد خلال الربع الثاني من العام الجاري، على خلفية ازدهار قطاع السياحة وازدياد الطلب الخارجي على المنتجات الإسبانية.