أظهر تقرير عقاري اليوم إرتفاع الطلب على السكن الخاص في الكويت خلال الأشهر الـ3 الماضية.


الكويت: أظهر تقرير عقاري متخصص اليوم وجود إرتفاع في الطلب على قسائم السكن الخاص خلال الاشهر الثلاثة الماضية ساهم في ارتفاع الاسعار عليها بنسب تراوحت بين 4 و11 في المئة.

وقال تقرير شركة كولدويل بانكر العالمية - فرع الكويت ان اسعار الاراضي والقسائم السكنية في مختلف المناطق في الكويت شهدت ارتفاعا خلال الاشهر الثلاثة الماضية بسبب ندرة المعروض والتزايد المستمر في عدد الراغبين في السكن الخاص.

وتوقع أن تشهد حركة ارتفاع أسعار السكن الخاص هدوءا نسبيا خلال الفترة المقبلة بعد توزيع الجهات المعنية مساحات مناسبة من الأراضي على المواطنين طالبي الرعاية السكنية الأمر الذي سيدفع سوق السكن الخاص الى الاستقرار.

وعن تفاصيل الارتفاعات في الاسعار قال التقرير ان متوسط اسعار السكن الخاص في محافظة العاصمة تراوحت بين 600 و1150 دينارا للمتر الواحد في حين بلغ متوسط سعر المتر في مناطق الروضة وكيفان واليرموك والمنصورية نحو 600 و750 دينارا.

واوضح التقرير أن حركة الارتفاع في محافظة حولي للعقارات السكنية كانت الأعلى بنسبة بلغت 10 في المئة في بعض المناطق الداخلية كمنطقة البدع التي بلغ متوسط سعر المتر فيها 1175 دينارا.

و عن المناطق الخارجية التابعة للمحافظة قال ان نسب الارتفاع بلغت في منطقة حطين والشهداء والصديق والزهراء تراوحت ما بين 4 و8 في المئة حيث بلغ متوسط سعر المتر فيها 580 دينارا.

وفيما يخص محافظة الجهراء قال التقرير انها شهدت ارتفاعا في الأسعار في مناطق العيون والنعيم والنسيم حيث بلغ متوسط سعر المتر 360 دينارا في حين سجلت محافظة مبارك الكبير ارتفاعا ملحوظا حيث سجل متوسط سعر المتر السكني المربع فيها ما بين400 و920 دينارا.