الكويت:أقفل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية على ارتفاع قدره0.7 نقطة في نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 7ر5782 نقطة.وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 9ر146 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 9ر15 مليون دينار كويتي موزعة على 2260 صفقة نقدية. وارتفعت مؤشرات اربعة قطاعات من أصل ثمانية حيث سجل قطاع الاستثمار اعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعا ب 3ر22 نقطة تلاه قطاع الاغذية 4ر16 نقطة ثم قطاع الخدمات بارتفاع قدره 9ر12 نقطة.


وسجل قطاع البنوك اعلى تراجع من بين القطاعات متراجعا ب 5ر67 نقطة تلاه قطاع الصناعة بتراجع 2ر27 نقطة ثم جاء قطاع الشركات غير الكويتية بتراجع قدره 8 نقاط وبقي قطاع التأمين على ما هو عليه عند الاقفال السابق دون تغيير.وحقق سهم الامتيازات الخليجية القابضة أعلى مستوى بين الاسهم الرابحة مرتفعا بنسبة 6ر15 في المئة تلاه سهم الوطنية الدولية القابضة بارتفاع نسبته 8 في المئة ثم سهم ايفا للفنادق والمنتجعات بنسبة ارتفاع تصل الى 4ر7 في المئة. وسجل سهم اسيكو للصناعات اكبر تراجع بين الاسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 4ر7 في المئة تلاه سهم الاولى للتسويق المحلي للوقود بنسبة تراجع بلغت نحو 3ر7 في المئة ثم سهم جيران القابضة بتراجع نسبته 8ر5 في المئة.


وحقق سهم شركة الاهلية القابضة أعلى مستوى تداول بين الشركات المتداولة بكمية اسهم بلغت نحو 32 مليون سهم. واستحوذت خمس شركات هي الاهلية القابضة وبيت التمويل الخليجي والمال للاستثمار والتخصيص القابضة وصكوك القابضة على 6ر47 في المئة من اجمالي كمية الاسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 70 مليون سهم