دبي: أعلنت فامكو للآليات والماكينات، إحدى شركات مجموعة الفطيم والموزع المتخصص بالشاحنات التجارية والمعدات الصناعية، عن استحواذها بنسبة 100% على أسهم شركة الرحاب للمعدات والآليات، الموزع الحصري لمعدات البناء من فولفو في المملكة العربية السعودية.
وقدم بنك الإمارات للاستثمار في دبي الدعم لعملية الاستحواذ، بصفته المستشار المالي للطرف المشتري. وقامت فامكو، الشركة الموزعة لمعدات بناء فولفو في دولة الإمارات، بهذه الخطوة كجزء من برنامج التوسع الإقليمي واسع النطاق الخاص بالشركة. وستتمكن فامكو عبر دخولها إلى السعودية، من القيام بدور مهم في تطوير مشاريع البنية التحتية في السعودية، باعتبارها موزعاً رائداً لمعدات البناء. وسيوسع الاستحواذ نطاق عمليات فامكو في المملكة، عبر خمسة مواقع مع فرع رئيس يقع في مدينة جدة.

وقال لين هونت، رئيس قسم الفطيم للسيارات: quot;تحظى فامكو فعلياً بشهرة لافتة في المنطقة، ووصلت إلى هذه المكانة اعتماداً على ما حققته من تطور في الإمارات. وتمتلك حالياً الفرصة لاستقطاب عملاء جدد بفضل معاييرها للتميزquot;.

ومنحت فولفو لمعدات البناء جائزة الشراكة الفضية لـ فامكو في شهر مايو 2011، تقديراً لمعايير الوكيل عالية المستوى المتبعة في الشركة. وأشار جوناز جارديتن، نائب الرئيس، فولفو لمعدات البناء: quot;نتطلع إلى العمل مع فامكو في السعودية، وكذلك للنمو وزيادة حصتنا السوقية، في هذا القطاع الذي يشهد توسعاً سريع الوتيرةquot;.

من جانبه، قال بول فلويد، مدير إداري، فامكو: quot;نتمتع بمكانة جيدة في الإمارات، باعتبارنا شركة تفخر بالعمل عن كثب مع مشغلي الأساطيل، وتوفير أعلى المستويات في مجال خدمات العملاء واستشارات الخبراء. ويمكننا حالياً جلب هذه الإمكانيات إلى السوق السعودية، حيث نرى أن بوسعنا تقديم الكثير. وتعد السعودية رائدة في قطاع النهضة العمرانية في المنطقة، ونهدف إلى إرساء معايير جديدة فيها. ونتطلع بحماسة إلى تطوير عملياتنا في المملكةquot;.

وتعد فامكو موزعاً رائداً لعلامات رائدة مثل شاحنات فولفو، وحافلات فولفو، وشركة فولفو لمعدات البناء، إلى جانب معدات المناولة التلسكوبية من ميرلو، ومعدات المناولة من لينده، وأنظمة التخزين الصناعية ديكسيون، وضاغطات هواء ومعدات إنجرسول-راند، وكذلك محركات يانمار البحرية، ومولدات هيمونيسا.

وتحوز الشركة على التقدير في دولة الإمارات والمنطقة، لتبنيها نهجاً يركز على العملاء، ولما تقدمه من دعم مميز عبر ما توفره من خدمات وشبكات قطع الغيار. وتوجد للشركة مقار في دبي وأبوظبي والعين ورأس الخيمة، وبدأت في عام 2011 عملياتها في سلطنة عمان ودولة قطر.