قال فرانسوا هولاند المرشح للإنتخابات الفرنسية اليوم أن الإتفاق بشأن المعاهدة الأوروبية الذي يطالب به ساركوزي وميركل quot;وهمquot;.


باريس: وصف المرشح الاشتراكي إلى الانتخابات الرئاسية الفرنسية فرانسوا هولاند الثلاثاء المعاهدة الاوروبية الجديدة التي تطالب بها فرنسا والمانيا لفرض انضباط على صعيد الموازنة على دول منطقة اليورو بأنها quot;وهمquot;.

وفي تصريح لاذاعة فرانس انتر، قال هولاند الاوفر حظا في استطلاعات الرأي للانتخابات الرئاسية في نيسان/ابريل وايار/مايو المقبلين ان quot;هذه المعاهدة عملية طويلة لتهدئة الاسواق وارى في ذلك وهماquot;.

واضاف quot;ليس ممكنا اليوم اقتراح معاهدة جديدة لا تتضمن قواعد مراقبةquot; على الموازنة، quot;لانه اذا كانت هذه المعاهدة لا تتضمن غير التقشف، فلن تحظى في نهاية المطاف بقبولquot; الرأي العام.

واعتبر هولاند انه بدلا من هذه المعاهدة الجديدة التي عرضها الاثنين الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل، quot;يجب حمل البنك المركزي الاوروبي على مزيد من التدخلquot; وquot;طرح قروض يمكن ان تحل محل قروض الدول لتسوية مسائل الديون السياديةquot; وquot;زيادة الاستعانة بصندوق الاستقرار الماليquot;.