الرياض: توقع تقرير أصدرته شركة laquo;داماك العقاريةraquo; أن تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة العاشرة ضمن الأسواق الأفضل أداء في العالم خلال عام 2012. وتوقع مصرف laquo;رسملةraquo; الاستثماري ارتفاع اسعار العقارات خمسة في المئة خلال العامين المقبلين. ووفق التقرير laquo;يتوقع أن تتسبب أزمة الديون الأوروبية بالضغط على أسعار العقارات في أرجاء أوروبا، ولا تزال السوق الأميركية راكدة، بينما تتراجع أسعار العقارات في الصين وهونغ كونغ، أما الشرق الأوسط فيُرجح أن يشهد نمواً في العام الجديدraquo;.

وقال العضو المنتدب في laquo;داماك العقاريةraquo;، زياد الشعار: laquo;نتوقع أن تتقدم المملكة العربية السعودية بسهولة إلى قائمة الأسواق العشرة الأفضلraquo;. وأضاف: laquo;يسود شعور إيجابي حول النظرة المستقبلية للاقتصاد السعودي، ما يغذي الطلب على العقارات ذات الجودة داخل المملكة... نشهد طلباً قوياً من جانب المستهلكين والمستثمرين الذين يبحثون عن سوق تعود عليهم بأرباح كبيرة ومستوى عال من نمو رأس المالraquo;.

وتابع: laquo;المستثمرون منشغلون بالنمو الحاصل في الدول ذات النمو الأسرع كالبرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، ويهملون الاقتصادات الكبيرة في الشرق الأوسط. وتشهد السعودية تحوّلاً وتعتبر السوق العقارية أداة ممتازة للانخراط في التوسع الاقتصادي للمملكةraquo;. وشرح الشعار ان السوق السعودية تشهد طلباً على الشقق الفاخرة وقال: laquo;دار نقاش كبير في شأن الوحدات السكنية ذات الأسعار المقبولة، لكن الطلب لا يقتصر على تلك الفئة. كشركة تطوير عقاري فاخر، نعمل على سوق العقارات الراقية ونشهد طلباً قوياً في هذه الفئةraquo;. وخلص متوقعاً ان laquo;تمثل المملكة العربية السعودية سوقاً حيوية ونشطة ومغريةraquo;. وأشار الى ان laquo;داماك تركز على مشروع برج الجوهرة في جدة، لكننا متفائلون إزاء السوق العقارية في المملكة، ونتطلع باستمرار لفرص تهدف إلى توسيع رقعة تواجدنا في السعوديةraquo;.