قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلنت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد الثلاثاء ان بعثة من موظفي الصندوق سوف تتوجه الى بغداد في كانون الثاني/يناير المقبل لاجراء محادثات حولالقرض للعراق.

والتقت لاغارد في واشنطن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وبحثت معه هذا القرض الذي منح للعراق في شباط/فبراير 2010 والذي لم يدفع منه اي جزء منذ اذار/مارس 2011 والذي تنتهي مفاعيله في تموز/يوليو 2012.وقالت لاغارد في بيان quot;نحن ملتزمون بتعهداتنا لمساعدة العراق في الجهود التي يبذلها من اجل تحقيق تنمية اقتصادية دائمة تكون لصالح الجميع وخلق وظائف حيوية وتحسين شروط حياة جميع العراقيينquot;.

واضاف البيان quot;من المقرر ان تلتقي بعثة من صندوق النقد الدولي السلطات في كانون الثاني/يناير كي تبحث معها التقدم الذي تحقق في اطار البرنامج والمراحل اللاحقةquot;.وحصل العراق حتى الان على 1,7 مليار دولار من اصل 3,8 مليار مقررة بموجب العقد.

واوضحت لاغارد في بيانها ان الحكومة ارست قواعد اتفاق حول المراحل اللاحقة من عمليات الدفع.واضافت quot;انا متشجعة جدا من مشروع قانون الميزانية الجديد الذي قدمته الحكومة للعام 2012quot; والذي quot;يسعى الى لجم زيادة المصاريف الجارية وتحرير هكذا مصادر الاستثمار في البنى التحتية والاجراءات الاجتماعية مع الحد من حجم العجز في الميزانيةquot;.