دبي: فاز مصرف أبوظبي الإسلامي بجائزة quot;أفضل مصرف إسلاميquot;، وحصل رئيسه التنفيذي طراد محمود على جائزة quot;أفضل مصرفي إسلامي لعام 2011quot;، وذلك للعام الثاني على التوالي، في حفل توزيع جوائز مجلة quot;إسلاميك بيزنس آند فاينانسquot;، الذي أقيم في دبي.

ويصل بذلك مجموع الجوائز، التي حصل عليها مصرف أبوظبي الإسلامي في عام 2011، إلى ما يزيد عن 10 جوائز. وتعتبر هذه المرة الأولى في تاريخ الجائزة التي تحصل فيها مؤسسة على الجوائز نفسها لعامين متتاليين. كما تم اختيار مصرف أبوظبي الإسلامي لينال جائزة quot;أفضل مصرف للخدمات المصرفية للشركات في دول مجلس التعاون الخليجيquot;.

وتعد جوائز quot;إسلاميك بيزنس آند فاينانسquot; في نسختها السادسة واحدة من أبرز الفعاليات في قطاع المال في منطقة الخليج. كما تعتبر هذه الجوائز معيارًا للتميز في القطاع المالي الإسلامي، حيث تسلط الضوء على الأداء المتميز لهذا القطاع، وتكرم الجهود التي استثمرت من أجل تطوير الأعمال المالية والمصرفية الإسلامية.

فقد فاز طراد محمود في شهر نوفمبر الماضي بجائزة quot;أفضل مصرفي إسلامي لعام 2011quot; خلال المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية في دورته الثامنة عشرة. وفي أكتوبر 2011 تمت تسمية مصرف أبوظبي الإسلامي كأفضل مصرف في الإمارات العربية المتحدة في مجال خدمة العملاء وذلك من قبل شركة إيثوس للاستشارات.

كما حصل المصرف على جائزة quot;المصرف الأسرع نموًا في دولة الإمارات العربية المتحدةquot; من قبل سي بي آي فاينانشال، إضافة إلى جائزة quot;أفضل مصرف إسلامي في المنطقةquot; من قبل مجلة بانكر ميدل إيست.

وقال طراد محمود إن المصرف نجح على مدى السنوات الثلاث الماضية في الارتقاء بمختلف جوانب الخدمات المصرفية لديه، سواء لعملائه من الأفراد أو الشركات، حيث أطلق خدمات ومنتجات جديدة، وعمل على تحديث عملياته وتحسين جودة خدماته.

وأضاف أن المصرف تمكن خلال عام 2011 من تحقيق هدفين في ما يتعلق بالخدمات المصرفية للشركات، وهما المشاركة في تمويل المشاريع الرئيسة في الدولة، وتعزيز مستوى الابتكار في هيكلة صفقات التمويل للشركات، لافتًا إلى أن المصرف قام في السنوات الأخيرة بتحديث قسم الخدمات المصرفية للشركات من خلال اعتماد نهج يركز على مصالح عملائه بالدرجة الأولى.

وقد تمكن مصرف أبوظبي الإسلامي خلال السنوات الثلاث الماضية من توسيع شبكة فروعه لتصل إلى 66 فرعًا، ومضاعفة عدد أجهزة الصراف الآلي بنحو أربع مرات، وتجديد مركز الاتصال حسب المواصفات العالمية. كما قدم المصرف طرق جديدة لجعل الخدمات المصرفية بسيطة وسهلة لعملائه، مثل الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال وعبر الإنترنت.