نجحت مجموعة زيتور غروب التي تنتج بشكل تقليدي الجرارات الزراعية من نوع زيتور Zetor في رفع أرباحها العام الماضي بنسبة 8% بعد أن حققت ربحا قدره 111 مليون كورون أي أكثر من 6 مليون دولار.


براغ: إرتفعت أرباح شركة زيتور للجرارات العام الماضي إلى 111 مليون كورون أي نحو 6,161 مليون دولار الأمر الذي يزيد عن عام 2009 بمقدار 8%، وذكرت الشركة في أحدث معطيات لها بأنها أنتجت العام الماضي 4492 جرارا زراعيا فيما كانت قد أنتجت في عام 2009 4130 جرارا .

وأشارت إلى أن دخلها الإجمالي من بيع الجرارات وقطع الغيار المختلفة اللازمة لها قد بلغ 3,6 مليار كورون.

وحسب رئيس مجلس إدارة الشركة مارتين بلاشكوفيتش فان مجموعة زيتور غروب نفذت العام الماضي المرحلة الأخرى من عملية إعادة الهيكلة الواسعة التي تتم فيها منذ فترة بهدف تفعيل العمليات في الشركة.

وأكد أن هذه التغييرات قد ساهمت بشكل بارز في تحقيق هذه النتيجة الاقتصادية الجيدة للشركة التي تعتبر استكمالا للأداء الجيد للشركة في العالم الذي سبق ذلك.

وقد صدرت الشركة منتجاتها العام الماضي إلى أسواق جديدة مثل صربيا ومقدونيا وليتوانيا فيما ضاعفت من صادراتها إلى البرازيل الأمر الذي جعل منها المستورد الأول من الشركة التشيكية.

وتؤكد الشركة بأنها قد نجحت العام الماضي أيضا بعد فترة من الغياب في العودة إلى أسواق قديمة مثل العراق حيث صدرت إليه العام الماضي 50 جراراً.

وكانت الشركة قد بدأت انتاجها من الجرارات في عام 1946 وكانت من نوع ز 25 وقد أنتجت منذ ذلك الوقت إلى اليوم أكثر من 1,1 مليون جرار وتباع منتجاتها الآن وفق معطيات الشركة في 43 دولة من قارات العالم الخمس.