يعتزم الصندوق الكويتي للتنمية تنفيذ مشروع بنى تحتية في جبل لبنان بتكلفة 5 ملايين دولار.


بيروت: أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم عن تنفيذ مشروع لتعزيز خدمات البنى التحتية في (حمانا) إحدى مناطق الاصطياف بتكلفة خمسة ملايين دولار خلال الاشهر القليلة المقبلة.

وقال ممثل الصندوق الكويتي في لبنان المهندس نواف الدبوس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب زيارته لمركز اتحاد بلديات المتن الاعلى في منطقة حمانا بجبل لبنان الشمالي ان المشروع يتضمن دعم البنى التحتية للمنطقة فضلا عن تطوير شبكات الكهرباء والماء والصرف الصحي.

وأكد الدبوس حرص الكويت على دعم وتمويل هذه المشاريع ومتابعة تنفيذها من باب الاخوة والعلاقة التاريخية بين البلدين مشيرا الى ان مناطق الاصطياف في لبنان تعد عنصرا اساسيا للاقتصاد الوطني حيث ان الصندوق الكويتي حريص على دعم هذه المشاريع لما لها من اهمية في دعم السياحة فضلا عن تأمين الحاجات الاساسية للاهالي على مدار السنة.

من جهته عبر رئيس اتحاد بلديات المتن الاعلى كريم سركيس باسم اهالي المدينة عن الشكر للكويت أميرا وحكومة وشعبا مشيدا بدور الصندوق الكويتي في دعم المشاريع الانمائية في مختلف المناطق اللبنانية.

وقدم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للبنان 17 قرضا منذ عام 1966 بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 500 مليون دولار أمريكي وتضمنت تنفيذ مشاريع في القطاع الصحي والزراعي والنقل والمواصلات واعادة اعمار ما هدمته آلة الحرب الاسرائيلية.

ويدير الصندوق المنح التي تقدمها دولة الكويت الى لبنان وكان آخرها منحة بقيمة 300 مليون دولار عقب العدوان الاسرائيلي على لبنان عام 2006 لتمويل مشاريع البنية التحتية وتعويض المتضررين من الحرب.