واصلت المؤشرات المالية في الأسواق الخليجية تراجعها بعدما بقي تأثير الاضطرابات التي تعصف بدول عربية أقوى من تأثير ارتفاع أسعار النفط.


الكويت: واصلت المؤشرات المالية في الأسواق الخليجية تراجعها الأربعاء، بعدما بقي تأثير الاضطرابات التي تعصف بدول عربية عدة أقوى من تأثير ارتفاع أسعار النفط.

وشهدت الأسواق المالية السبع في الخليج انخفاضًا، وتراجعت البورصة الكويتية نحو نقطتها الأدنى منذ ست سنوات، وبورصة دبي نحو نقطتها الأدنى في سبع سنوات.

في الرياض، أغلق مؤشر التداول الرئيس في السوق المالية الأكبر في العالم العربي على انخفاض بـ3.9 %، بعد يوم من إغلاقه على تراجع بـ 6.8 %.

وأغلقت بورصة الكويت عند 6157.7 نقطة (2.6 %)، وهو المستوى الأدنى منذ تشرين الأول/أكتوبر 2004. وخسرت البورصة في قطر نحو 3.6 %، لتتراجع بنسبة 11.8 % منذ بداية العام.

وتراجعت البورصة في دبي بنسبة 3.5 %، وبلغت مستوى 1374.43 نقطة، وهو المستوى الأدنى منذ سبع سنوات. وتراجع سهم إعمار العقارية بنسبة 6 %، علمًا أن السوق خسرت حوالي 15.7 % منذ كانون الثاني/يناير.

وتراجعت السوق المالية في أبوظبي بنسبة 1.9 %، وفي مسقط 1.5 %، وفي البحرين 1 %. وخسرت البورصات الخليجية السبع 110 مليارات دولار منذ بداية العام الحالي، معظمها عقب الانتفاضتين في تونس ومصر.