حققت شركة سوق دبي المالي أرباحًا بلغت 77.8 مليون درهم خلال الشهور التسعة الماضية بتراجع 69.8 % مقارنة بالفترة نفسها من 2009.


دبي: حققت شركة سوق دبي المالي أرباحًا صافية بلغت 77.8 مليون درهم خلال الشهور التسعة الماضية بتراجع نسبته نحو 69.8 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأفاد بيان مالي صدر من شركة سوق دبي المالي اليوم بأن إجمالي إيرادات الشركة وصل إلى 205 ملايين درهم خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي تشمل إيرادات العمليات التشغيلية والاستثمارات ومصادر الدخل الأخرى.

وأوضح أن صافي أرباح شركة سوق دبي المالي خلال الربع الثالث من العام الحالي بلغ 3.8 مليون درهم، مسجلة خسارة قدرها 2.95 مليون درهم، نتيجة تضمين النتائج المالية لشركة ناسداك دبي.

ونوه عبد الجليل يوسف درويش رئيس مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي في تصريح صحافي له بأن الشركة شهدت خلال الشهور القليلة الماضية تطورات إيجابية عدة، تمثل الأساس المتين لوضع إستراتيجية النمو المستقبلي موضع التنفيذ.

وأشار إلى أن الشركة أنجزت في مايو/أيار الماضي سداد قيمة ثلثي بورصة ناسداك دبي، وانتهت في يوليو/تموز الماضي من إنجاز عملية تعهيد عمليات ناسداك دبي لسوق دبي المالي، وكلها تطورات إيجابية تصب في مصلحة تحقيق رؤية حكومة دبي بتحويل الإمارة إلى مركز رئيس لأسواق رأس المال.

ونوه يوسف بأن أداء البورصتين منذ تاريخ تعهيد العمليات يلمس تحسنًا ملحوظًا في النشاط، الأمر الذي يؤكد صواب التوجهات الحالية لشركة سوق دبي المالي.

وذكر عيسى كاظم العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سوق دبي المالي أن إيرادات وأرباح الشركة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي تأثرت بتراجع قيمة تداولات سوق دبي المالي بنسبة 54 % مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2009.