المنامة: أعلنت quot;ديلويت الشرق الأوسطquot; افتتاح فرع من quot;ديلويت كوربوريت فاينانس ليميتدquot; في البحرين و منحه ترخيصا من مصرف البحرين المركزي كفرع لشركة استثمار من الفئة الثالثة. تعكس هذه الخطوة متانة أساسات الاقتصاد والأعمال التي جعلت من البحرين مركزاً دولياً للأعمال ووجهةً رائدةً للاستثمار في المنطقة، حسبما اوضح الشيخ محمّد بن عيسى آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين. وعلّق الشيخ محمّد قائلاً: quot;نرحّب بفرع quot;ديلويتquot; المتخصص الجديد في البحرين. لا تزال الدعائم الأساسية، التي شكّلت في المملكة منذ وقت طويل قاعدة للنمو الاقتصادي المتواصل والمستدام وللاستقرار، اذ تجتذب الأعمال الدولية إلى المملكة. وفيما نعوّل على الإصلاحات الاقتصادية والإنجازات التي حققناها خلال العقد المنصرم، من الحيوي المحافظة على اقتصادنا والاستمرار في تنميته ndash; وتنمية القطاع الخاص المتين والفاعل ndash; بغية توفير فرص عمل أفضل للبحرينيين جميعاًquot;.

وقال روجيه نصر، ﺍﻟﺸﺭﻴﻙ ﺍﻟﻤﺴﺅﻭل ﻓﻲ quot;ﺩﻴﻠﻭﻴﺕ ﺍﻟﺒﺤﺭﻴﻥquot;، quot;لقد تم اختيار البحرين بفضل مكانتها لأنها تعتبر مركزاً مالياً إقليمياًquot;. ويعكس افتتاح الفرع الجديد نجاح quot;ديلويت كوربوريت فاينانس ليميتدquot; ونموها، اذ تملك اليوم فرق عمل في 6 مواقع في الخليج وتوظّف نحو 150 موظفاً. يمثل الفرع الجديد توسعا لـquot;ديلويتquot; في ﺍﻟﺒﺤﺭﻴﻥ،اذ توفر خدمات جديدة تشمل تقديم الاستشارات المالية المتخصصة وترتيب الصفقات المالية. أما السيد أحمد عبد العزيز البسام، مدير إدارة التراخيص والسياسات في مصرف البحرين المركزي، فقال، quot;نرحّب بقرار quot;ديلويتquot; القاضي بإرساء فرع إقليمي من quot;ديلويت كوربوريت فاينانس ليميتدquot; في البحرين.quot; وأضاف، quot;لقد تم الترخيص لهذا الفرع لكي يوفر الحلول المالية إلى العملاء في البحرين والمنطقة. فاضافة إلى توفير خدمات الاستشارات المالية الإسلامية، سيساهم على نحو لافت في تطوير القطاع المالي الإسلاميquot;.

وفي هذا الصدد، أفاد داوود أحمدجي، المدير العام لـquot;ديلويت كوربوريت فاينانس ليميتدquot; في البحرين، quot;يشكّل تأسيس فرع quot;ديلويت كوربوريت فاينانس ليميتدquot; في البحرين، خطوة أساسية أخرى ضمن إطار الاستثمار الاستراتيجي الذي تقوم به quot;ديلويتquot; في الشرق الأوسطquot;. علاوةً على شركة quot;ديلويتquot; القائمة اساسا منذ عقود طويلة وفرع quot;ديلويت كوربوريت فاينانس ليميتدquot; الجديد، اختارت quot;ديلويتquot; المملكة نظراً الى وجود مجموعة ديلويت للصيرفة الإسلامية الإقليمية التي انشأت عام 2010. وتجدر الإشارة إلى أن البحرين رائدة في مجال الصيرفة الإسلامية إذ كانت الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي اعتمدت المبادئ والقواعد والمعايير المشتركة المطابقة للشريعة الإسلامية.