قررت الجزائر تقديم مساعدة مالية بقيمة مئة مليون دولار لتونس خلال زيارة لرئيس الحكومة التونسية الانتقالية الباجي قائد السبسي.


تونس: قررت الجزائر تقديم مساعدة مالية بقيمة مئة مليون دولار لتونس، وذلك خلال الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة التونسية الانتقالية الباجي قائد السبسي الثلاثاء للجزائر، على ما أعلنت الأربعاء وكالة تونس أفريقيا للأنباء quot;واتquot; الحكومية.

ونقلت الوكالة عن مصدر في رئاسة الوزراء أن quot;الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أعلن لدى استقباله الثلاثاء رئيس الوزراء المؤقت الباجي قائد السبسي تقديم الجزائر مساعدة مالية مهمة لتونس قدرها مئة مليون دولارquot;.

وأضافت أن هذا المبلغ يتوزع إلى عشرة ملايين هبة، و40 مليونًا في شكل قرض بنسبة فائدة 1 %، ويسدد على 15 عامًا، مع فترة إمهال من خمس سنوات. كما تشمل المساعدة مبلغًا قيمته 50 مليون دولار quot;يتم إيداعها في البنك المركزي التونسي من دون توظيف فائدة على المبلغ المودعquot;.

وكان قائد السبسي زار الجزائر الثلاثاء لإطلاع بوتفليقة على quot;ما يجري من مستجدات في تونسquot; منذ الإطاحة بزين العابدين بن علي في 14 كانون الثاني/يناير الماضي. وزار رئيس الوزراء التونسي ايضًا المغرب في أول نشاط خارجي له منذ توليه مهامه.