قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: ذكر تقرير اقتصادي متخصص اليوم أن سوق الكويت للأوراق المالية انهى تداولات الأسبوع على ارتفاع لجهة مؤشريه حيث أغلق المؤشر السعري عند مستوى 6285 نقطة بنمو نسبته 34ر0 في المئة في حين سجل المؤشر الوزني ارتفاعا نسبته 50ر0 في المئة بعد أن أغلق عند 09ر440 نقطة.
وقال تقرير شركة بيان للاستثمار ان السوق شهد هذا الأداء في ظل تراجع التغير الأسبوعي لمتوسطات التداول حيث نقص متوسط عدد الأسهم المتداولة بنسبة 42ر8 في المئة في حين تراجع متوسط قيمة التداول بنسبة بلغت 03ر10 في المئة.


وأضاف التقرير ان خمسة من قطاعات سوق الكويت للأوراق المالية سجلت نموا في مؤشراتها بنهاية الأسبوع الماضي فيما تراجعت مؤشرات القطاعات الثلاثة الباقية وجاء قطاع الأغذية في مقدمة القطاعات التي سجلت ارتفاعا تبعه قطاع العقار. وأوضح أن قطاع الخدمات شغل المرتبة الثالثة أما أقل القطاعات ارتفاعا فكان قطاع البنوك وتصدر قطاع الصناعة القطاعات التي سجلت تراجعا وجاء بعده قطاع التأمين في حين كان قطاع الاستثمار هو الأقل انخفاضا. وذكر التقرير ان القيمة الرأسمالية لسوق الكويت للأوراق المالية ارتفعت بنسبة 50ر0 في المئة خلال الأسبوع الماضي لتصل الى 56ر31 مليار دينار بنهاية تداولات الأسبوع حيث نمت القيمة الرأسمالية لخمسة قطاعات من السوق مقابل تراجعها للقطاعات الثلاثة الباقية