عقدت الفطيم لمنتجات برمجيات الكمبيوتر quot;أفكومبquot; اتفاقية شراكة مع نوكيا لتوريد الهواتف النقالة لتجار التجزئة الرئيسيين في سوق الإمارات.


دبي: عقدت شركة الفطيم لمنتجات برمجيات الكمبيوتر quot;أفكومبquot;، المملوكة بالكامل لمجموعة الفطيم، اتفاقية شراكة مع نوكيا لتوريد الهواتف النقالة لتجار التجزئة الرئيسيين، في السوق المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعدّ الشركة الفنلندية متخصصة عالمياً في قطاع الهواتف النقالة، فيما تمثل شركة نوكيا سيمنز نيتورك مورداً رئيساً لشبكات الاتصالات المتنقلة والثابتة، بما في ذلك خدمات العملاء ذات الصلة.

وقع الاتفاقية، التي دخلت حيز التنفيذ في وقت سابق من الشهر الجاري، فيشيش باتيا، رئيس- مجموعة النمو الاستراتيجي الجديدة- مجموعة الفطيم، وكريس برام، نائب رئيس نوكيا الشرق الأوسط. وسيترأس أنيل شارما وحدة الأعمال لمجموعة الفطيم.

وقال باتيا إن نوكيا تواصل تكريس مكانتها لدى الأفراد باعتبارها الخيار المفضل في قطاع الهواتف النقالة، مع انتشار الهواتف الذكية، التي من المتوقع أن تنمو بنسبة 11% على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة في دولة الإمارات، ومن المتوقع كذلك سيطرة أحدث إصدارات نوكيا من الهواتف الذكية الغنية بالمزايا على هذا القطاع.

وأشار إلى أن quot;هذه الاتفاقية تشكل، مع الشركة الكبرى عالمياً في قطاع الهواتف النقالة، إنجازاًً آخر لمجموعة الفطيم التي تعد شريكاً لعدد من أفضل علامات التجزئة والسيارات في العالمquot;.

وأضاف quot;توفر أحدث إصدارات الهواتف الذكية من نوكيا، باعتبارها متخصصة على مستوى العالم في مجال الهواتف النقالة، فوائد عديدة للمستهلك وخدمات صممت لتلائم سوق دولة الإمارات، الذي من المتوقع أن يسجل نمواً بنسبة 11% خلال السنوات الثلاث المقبلة. وتقود نوكيا تطور ونمو قطاع الإنترنت والاتصالات المتقارب، بما يتيح الفرصة للعملاء في الإمارات، ليكونوا جزءاً من أكثر من 1.3 مليار شخص يتواصلون ببعضهم بعضًا من خلال أجهزة نوكيا، بدءاً من الهواتف النقالة وحتى الهواتف الذكية المتطورةquot;.

وتشير التقديرات الخاصة بالقطاع إلى وجود 5 مليون طلب على الهواتف النقالة سنوياً في الإمارات، ويتوقع أن تحقق مبيعات الهواتف النقالة معدل نمو سنويًا مركبًا بنسبة تبلغ 5% حتى العام 2015.

وذكر أنيل شارما، رئيس دائرة الأعمال، أفكومب quot;تمتلك شركتنا قواعد تجارية متينة وعمليات ذات فاعلية وفريق عمل من المحترفين، إلى جانب ضمانات راسخة. ونحن على ثقة من قدرة أفكومب على توفير قيمة ملموسة لتجار التجزئة الرئيسيين في السوق المحلي، وقيادة أعمال نوكيا لتحقيق مزيد من التقدم في دولة الإماراتquot;.

من جانبه، أوضح كريس برام، نائب رئيس في نوكيا الشرق الأوسط quot;تتمثل مهمة نوكيا ببساطة في كونها حلقة وصل ذات مغزى، ويظهر الاتفاق مع أفكومب التزامنا القوي مع عملائنا بدولة الإمارات، من خلال تأكيد هذه المهمة. وتبدو المبادئ الأساسية لمجموعة الفطيم من الجودة والموثوقية والنزاهة، قيماً واضحة في نوكياquot;.

يأتي إعلان اتفاقية الشراكة في أعقاب إبرام اتفاقية شراكة في وقت سابق، بين تيكسيرف إحدى شركات مجموعة الفطيم ونوكيا، أصبحت تيكسيرف بموجبها شريك مركز خدمات في الإمارات.

ويقدم مركز الخدمات الجديد قائمة شاملة من الحلول للعملاء، تدعم خدمات نوكيا، والتي تضم، نوكيا أفي ستور، ونوكيا ميوزيك ستور، ونوكيا ميل إكسجينش، ونوكيا مسجنج، فضلاً عن تقديم الدعم لعمليات الصيانة.