أعرب مسؤول ايطالي عن اعتقاده بأن دولة الامارات تقود عملية التحديث والتنمية المستدامة في المنطقة من خلال اطلاق مشروع قطار الاتحاد.


دبي: أعرب مسؤول ايطالي عن اعتقاده بأن دولة الامارات تقود عملية التحديث والتنمية المستدامة في المنطقة من خلال اطلاق مشروع قطار الاتحاد لربط كافة مدن الدولة بشبكة متطورة للسكك الحديدية .

وقال الدكتور كايو موسوليني المدير الاقليمي للمجموعة الصناعية الايطالية / فينميكانيكا / في منطقة الخليج العربية ان انشاء السكك الحديدية في الامارات بكلفة تزيد علي 40 مليار درهم يعد من اهم المشروعات الاستراتيجية للبنية التحتية الامر الذي يعني انطلاقة جديدة للاقتصاد الاماراتي في المنطقة لانه يوفر الوقت والجهد والمال ويحمي الطرقات من حوادث السير ويسرع بعجلة الانتاج الي معدلات اعلي.

واوضح في اللقاء الذي اجري معه في معرض النقل بدبي الذي يختتم اعماله اليوم الاربعاء ان / فينميكانيكا / واحدة من المجموعات الصناعية في عالم التكنولوجيا العالمية علي استعداد للمشاركة في مشروع قطارات الامارات او خطوط المترو الجديدة في الدولة.

كما اوضح ان هذه المجموعة التي تتخذ من ابوظبي مقرا لمكتبها الاقليمي في منطقة الخليج, تعمل من خلال شركاتها ألسندو بريدا ، وألسندو اس تي اس ، و بريدا مينارينيبس ، المتخصصة في مشروعات السكك الحديدية و النقل العابر ، حققت نجاحا لافتا في مؤتمر الاتحاد العالمي للمواصلات ومعرض النقل، الذي عقد في مركزدبي التجاري العالمي خلال من الفترة 10-13 أبريل الجاري.

وحول المشاركة في مؤتمر الاتحاد العالمي للمواصلات العامة هذا العام في دبي قال الدكتور موسوليني / نحن هنا اليوم ليس لهدف توقيع أي عقد ، ولكن لاننا نريد أن نكون هنا في مرحلة مبكرة جدا ، وإظهار التزامنا ، ومشاركتنا بأننا نتمكن من القيام بأي متطلبات وخاصة في هذا السوق، ونحن ننظر إلى سوق الشرق الأوسط بأنه سوق استراتيجي من الدرجة الاولي .

واضاف قائلا / ان هناك ظروف قاسية من ناحية البيئة في هذه المنطقة ، والرمال والحرارة العالية والرطوبة الكثيفة، وكذلك العميل فهو جديد في السوق وانه يتوقع من المقاول أن يفعل كل شيء ابتداءً من التصميم وإلى التشغيل والصيانة ، ونحن ملتزمون بفعل المستحيل وتقديم الأفضل في السوق الخليجية /.

من جانبه اعرب السيد عصام الشحيمي ، المدير المقيم لشركة ألسندو اس تي اس في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي ، عن حرص الشركة بالاهتمام بالمنطقة كسوق متنامي وفعال في تطوير السكك الحديدية والنقل في وخصوصاً في منطقة الخليج.

واشار الي الإمكانات الكبيرة في السوق من ناحية النقل في منطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص.

وقال انه على الرغم من التدهور الاقتصادي لا يزال لدينا آمال كبيرة لهذه السوق ، والآن يمكننا أن نرى الضوء الاخضر من جميع الجهات المختلفة ، على سبيل المثال كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، أنعش السوق الخليجية وعلى وجه التحديد سوق النقل في قطر والمنطقة بأسرها ،
واضاف / أننا نرى الآن المشروع الجديد في أبو ظبي حقل شاه حبشان الرويس ، 'الذي يعد الجزء الأول من خط السكك الحديدية الذي يوصل بين الامارات و جميع دول مجلس التعاون الخليجي مع بعضها البعض والذي يبدأ من مسقط - عمان وصولا إلى الكويت ، ومن المقرر أن يفتتح عام 2017/.

وقال انه علاوة على ذلك ، سننتهي قريبا بانشاء السكة الحديدية للمركبات الخفيفة والموجودة في 'جامعة الأميرة نورة للنساء في الشمال من العاصمة السعودية الرياض ، الذي يمتد لحوالي 11.5 كيلومتر وسوف يستخدم داخل الحرم كله. واوضح أنه تم التوقيع على البدء بالمشروع في عام 2009 وستكون مرحلة الافتتاح خلال الأيام قليلة القادمة وهنا مثال على دقتنا وجهدنا في انتاج الأفضل وفي الوقت المحدد.

وقال / اننا نعمل حاليا على تنفيذ مشروع جديد في دولة قطر quot;مشروع ترام لوسيلquot; والذي سينتهي قريبا/
واضاف قائلا / لقد رأينا أيضا أن هيئة النقل في أبوظبي قد أحرزت تقدما في مرحلة الدراسات المختصة بالمواصلات مع جميع شركائها وسنقوم بالإطلاع على الدراسات في وقت قريب جدا. وفي الكويت هناك أيضا دراسات لتصميم نظام للموصلات والعقد يسير بالاتجاه الإيجابي.

واشار الشحيمي الي انه على الرغم من الأزمة المالية فان السوق يتعافى الآن وسوف يكمل مراحل النمو والسير نحو التقدم

واوضح الشحيمي انه من حيث الابتكار ، فنحن شركة رائدة في الابتكار لأكثر من 150 عام ، ويمكن أن نذكر مثال 'مترو كوبنهاغن' الذي يعد المترو الأول من نوعه والذي صمم ليعمل بدون سائق تماما ويعمل من غير توق. ، وعلاوة على ذلك فإنه لا يحتاج إلى أي موظفين للعمل في المترو ، وأيضا يتم تحديث و صيانة المترو آلياً، وقد منح جائزة أفضل مترو في عام 2007 'و' أفضل مترو بدون سائق في عام 2009 وهو الذي تم تصميمه في جامعة الأميرة نورة -- الرياض.

واضاف قائلا / أيضا لدينا الحل الأكثر تقدما لسلسلة (النظام الكهربائي) والذي تم تصميمه خصيصا ليوضع تحت الارض للقضاء تماما على التأثير البصري من الخطوط الهوائية التقليدية ، ويغذي مركبات السكك الحديدية الخفيفة بجهد يصل الى 750 في سي سي , ولا تتطلب نظام تخزين الطاقة على متن المترو.

ومن حيث العمليات ، نحن نستخدم الآن نظام ( ايرتمز ليفيل تو ) من الأنظمة الأكثر تعقيدا في التحكم في القطارات ، و نحن رواد هذا النظام لأننا أول لجنة تقوم بتحديث واستخدام النظام في العالم ، الذي كان في إيطاليا ، وبخط يبلغ طوله 750كيلومتر ، الذي يعد الأطول في العالم ومن خلال نظام ( ايرتمز ليفيل تو).