قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم:تم الخميس في الخرطوم التوقيع على إتفاقية تعاون مشترك بين وزارة الصناعة السودانية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية quot;اليونيدوquot; لتنفيذ وتحديث عدد من مشروعات التنمية الصناعية في السودان.ووقع نيابة عن حكومة السودان عوض أحمد الجاز وزير الصناعة فيما وقع عن quot;اليونيدوquot; الممثل المقيم للمنظمة بالخرطوم كيساهون تيسما. ووصف د. عوض الجاز الإتفاقية بأنها الأولى من نوعها للدفع ببرنامج التحديث الصناعي الذي يقوم على الرصد والمتابعة والتطوير المستمر لهذه القطاعات، مشيرا الى أن الإتفاقية نموذج ناجح يمكن أن تطبق في دول أخرى وتعهد الوزير بالمتابعة اللصيقة لدفع التحديث الصناعي في المجالات المختلفة.


من جانبه، ثمن ممثل quot;اليونيدوquot; المقيم بالسودان جهود وزارة الصناعة لترقية وتحديث وتطوير السلع الصناعية، معربا عن جاهزية المنظمة للوصول بالسلع المذكورة إلى مرحلة التنافسية المستمرة مع السودان.
يذكر أن الإتفاقية تهدف إلى وضع إطار لتعاون إستراتيجي مشترك بين السودان والمنظمة الدولية لنقل تجارب الدول الأخرى وتطبيقها في المجالات السودانية من خلال تنفيذ مشروعات الأمن الغذائي وصناعة النسيج والجلود والزيوت النباتية والأسمدة وصناعة المعدات والآلات الزراعية إضافة إلي إستقطاب التمويل لتنفيذ هذه المشروعات لتحقيق تنمية صناعية مستدامة.