عمّان: أكد وزير الصناعة والتجارة الأردني هاني الملقي في افتتاح أعمال الاجتماع الثالث لغرفة التجارة الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أمس الأربعاء، أن المملكة مستمرة في تهيئة اقتصادها لجذب وتشجيع الاستثمار الأجنبي.

وقال الملقي في كلمة، إن بلاده مستمرة في عملية الإصلاحات لتهيئة الاقتصاد الوطني ليكون قادرًا على جذب وتشجيع فرص الاستثمار الأجنبي وإعطاء دور أكبر للقطاع الخاص للقيام بعملية التنمية والأنشطة التجارية المختلفة.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية quot;شينخواquot; عن الملقى ان تدفق الاستثمار الاجنبي المباشر الى الاردن يعتبر إشارة قوية على جاذبية الاردن، وجعله وجهة رئيسة للاستثمار في المنطقة، آملاً ان يتوصل الاجتماع الى افكار جديدة تمكن من تحسين البيئة الاستثمارية والتجارية في المنطقة والعالم، لزيادة فرص التبادل التجاري وتبادل الخبرات.

وقد حضر الاجتماع، الذي يعقد تحت عنوان quot;تحديد نواحي التعاون الإقليمي حول التجارة والاستثمارات العالميةquot;، الرؤساء والأمناء العامون وممثلو غرف التجارة الدولية من 14 دولة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويناقش الاجتماع الذي تستضيفه غرفة التجارة الدولية - الأردن، على مدى يوم واحد، القواعد والقوانين الدولية ذات العلاقة بالأعمال بهدف تسهيل وتعزيز الاستثمارات والتجارة الأجنبية المباشرة، الى جانب موضوعات اخرى اهمها التحكيم وتسهيل التجارة وقواعد غرفة التجارة الدولية.